أكادير: “قيلش، المجني، اطويف، الشبلي ورجاء حليلة” يناقشون جرائم الصحافة والنشر

آخر تحديث : الجمعة 13 يوليو 2018 - 1:05 صباحًا

يفتح ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية يوم غد الجمعة ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال النقاش حول جرائم الصحافة والنشر بحضور ثلة من الأكاديميين والأساتذة الباحثين والطلبة فضلا عن الإعلاميين والصحافيين.

موضوع جرائم الصحافة والنشر هو صلب بحث تقدمت به الطالبة “سمية أكرو” بعنوان “جرائم الصحافة والنشر بين القانون المنظم والقواعد العامة”؛ والذي سينكب على مناقشته كل من “د. أحمد قيلش” –أستاذ التعليم العالي بجامعة ابن زهر ومنسق الماستر-، إلى جانب إسهام “د. محمد المجني” –أستاذ التعليم العالي بذات الجامعة ورئيس المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان بأكادير- و”د. محمد اطويف” – أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بأكادير- و”ادريس الشبلي” نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان والمعين حديثا مستشارا بالمحكمة  الابتدائية بالعيون-

الموضوع الذي يستأثر باهتمام الجسم الصحفي والإعلامي بالجهة يمتح تلك الاهمية من راهنيته وتنازع القوانين بشأنه “في الوقت الذي يحكم الجرائم المتعلقة بالصحافة والنشر قانونان، قانون الصحافة والنشر والقانون الجنائي، الأمر الذي يطرح مجموعة من الإشكاليات على المستوى العملي؛ ذلك أن ربط مبدأ حرية الصحافة كحرية أساسية بنظام جنائي يعتبر أمرا غير مستساغ اعتبارا لإثارة فكرة الردع والزجر وأحيانا الحد من الحريات والحقوق”.

الحسين أبليح

2018-07-13 2018-07-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد
%d مدونون معجبون بهذه: