أكاديمية الرباط تُتَرجِم مشروع” تعزيز قيم التسامح والمواطنة وترسيخ السلوك المدني” على أرض الواقع

آخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 12:29 مساءً

العربي كرفاص: الرباط

اِنعقد صباح يوم الثلاثاء 3 دجنبر 2019، بمقر أكاديمية الرباط لقاء تربوي جهوي تأطيري، من أجل تفعيل مشروع تعزيز قيم التسامح  والمواطنة وترسيخ السلوك المدني ومناهضة الظواهر المشينة: APT2C،  بالمؤسسات التعليمية  للموسم الدراسي 2019/2020.

يأتي هذا اللقاء في إطار تنزيل مقتضيات الشراكة الموقعة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبين المنظمة الدولية ” PNUD“، والرابطة المحمدية للعلماء.

عرف هذا الحدث حضور ممثل الوزارة ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية والمديريات الإقليمية، ومديري المؤسسات التعليمية، ومنسقي الحياة المدرسية، وممثلي هيئة التفتيش التربوي والشركاء.

هذا، وفي كلمة للهيئات الحاضرة، تم استحضار أهمية المشروع تربويا، كما تم تقديم تقويم للتجربة السابقة إداريا وماليا وتربويا ومكامن القوة والضعف.

وفي أفق إنجاح تجربة تفعيل مشروع تعزيز قيم التسامح والمواطنة وترسيخ السلوك المدني ومناهضة  الظواهر المشينة: APT2C، للموسم الدراسي2020/2019 تم تقاسم  تجربة إرساء المشروع بمؤسسات تعليمية بمديرية الرباط، مصحوبة بشهادات لمسؤولين إقليميين.

واختتم اللقاء بمناقشة وتوصيات لهيئة التأطير التربوي وعدد من الفعاليات، كما تم اغتنام الفرصة لتقديم مخطط العمل  الجديد  ومصوغات الدورة التكوينية للنموذج التربوي.

2019-12-05 2019-12-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

البخاري ادريس
%d مدونون معجبون بهذه: