أنشطة متنوعة بالخزانة الوسائطية خريبكة

آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 5:37 مساءً
حميد المديني

شهد فضاء الخزانة الوسائطية خريبكة أنشطة مهمة طيلة شهر غشت وبداية شهر شتنبر من السنة الجارية،منها عروض مسرحية و ورشات تكوينية ولقاءات مع رواد الشعر والسينما،وبرامج تعنى بتشجيع المواهب، وهي موجهة للأطفال وأخرى لفائدة جمهور الثقافة والفن. ونذكر أهم البرامج الثقافية والفنية التي مرت في شهر غشت وبداية شهر شتنبر بالخزانة الوسائطية والتي تجلت في: ورشات تربوية وتعليمية للأطفال بعنوان “الحكواتي الصغير” وأطرها الأستاذ نبيل الكوخ في الفترة الممتدة من 27 إلى 31 غشت،وتهدف هذه الورشات الى تنمية الحس الفني ومهارات الإلقاء والتواصل الفعال و تعزيز الثقة في النفس وتحبيب الكتاب والقراءة عند الأطفال.

و عرض مسرحية ” كن كان ” لفرقة الإبداع المسرحي ، من أداء الفنان زكرياء بن خلفية وسينوغرافيا مبارك التابتي. وكذلك مسرحية ” مومو جيعان” من طرف جمعية محترف فضاء المسرح ، وقام بتشخيص هذه المسرحية الفنان أيوب زحاف، وهي من إخراج وسينوغرافيا أيوب لخزين، وكتابة كمال الإدريسي، وأبدع إضاءتها وموسيقاها إبراهيم شبلان . ولقاء مع الشاعر حسن بولهويشات وتوقيع ديوان “قبل القيامة بقليل” في إطار برنامج حديث الخميس الذي تقوم بتنشيطه الإعلامية والشاعرة نوال شريف. وكذلك تمت استضافة الكاتب والممثل السينمائي إدريس الطلبي في إطار البرنامج الشهر action 7 الذي يعده ويقدمه الإعلامي مصطفى الصوفي. وأطلقت الخزانة الوسائطية برنامجا جديدا يعنى بتشجيع المواهب في المجال الفني ” الفضاء المفتوح ” كل يوم الأربعاء يتيح للشباب عرض مواهبهم أمام الجمهور أو متابعتها.وفتحت باب الترشيح لذلك عبر الرابط :   :: http://bit.ly/2LcunRs
غير معروف
EL GHAZZI

2019-09-10 2019-09-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI
%d مدونون معجبون بهذه: