أول “مجندة” بالمغرب تروي تفاصيل إلتحاقها بالخدمة العسكرية الإجبارية

آخر تحديث : الخميس 11 أبريل 2019 - 2:12 مساءً

بمجرد إعلان وزارة الداخلية عن عملية انطلاق الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، بادرت شابة مغربية في العشرينات من العمر بالتسجيل في لائحة الراغبين في الإلتحاق بصفوف المجندين.

وفي هذا الصدد، أكدت المسماة “حسناء بلعزيز”، المتحدرة من مدينة مراكش، والتي تشتغل كمسؤولة في مركز الإتصال الخاص بمستشفى محمد السادس بالمدنية الحمراء، في تصريح لها لأحد المنابر الإعلامية، أن حلمها بالإلتحاق بالجيش المغربي أو سلك الأمن يراودها منذ صغرها، إلا أنها لم تتمكن من تحقيقه، إلا بعد الإعلان عن تفعيل قانون الخدمة العسكرية.

وأوضحت أول “مجندة” بالمغرب، أنها بادرت إلى ملء استمارة الترشح لأداء الواجب الوطني عن اختيار وقناعة، مشددة على أن أسرتها ساعدتها في ذلك وشجعتها على تحقيق حلمها. معبرة عن استغرابها من بعض الأشخاص، الذين انتقدوا مبادرتها واعتبروها وسيلة فقط للشهرة، حيث قالت “كاين لي كيقول بغيت غير البوز، بالعكس أنا من ديما كنبغي ندوز الإمتحانات ديال الأمن والجيش ولكن مكنتقبلش”.

وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، قد ذكر في بلاغ سابق له، بأنه يهيب بالشباب الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بالإشعارات الخاصة بهم، إلى أن يبادروا إلى ملء استمارة الإحصاء عبر الموقع الإلكتروني “www.tajnid.ma”، وذلك فور توصلهم أو توصل أفراد أسرهم بهذه الإشعارات.

2019-04-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صالح البخاري
%d مدونون معجبون بهذه: