إضراب عام ناجح لأصحاب المحلات التجارية وأرباب المطاعم والمقاهي بجهة سوس ماسة

آخر تحديث : الثلاثاء 15 يناير 2019 - 9:36 مساءً
صَفَاءْ بْوِيسِكِي

اتحد تجار أسواق مدينة أكادير وإنزكان بجانب تجار المحلات الغذائية والبقالة، فيما بينهم للإخراط في الموجة التي نددت لها جمعيات ونقابات التجار بسوس، إلى إضراب عام يومي الثلاثاء والأربعاء، لتبيانهم عدم رضاهم عن القانون الضريبي الجديد.

عاين منبر ماروك نيوز، صبيحة وعشية اليوم الثلاثاء، محلات سوق الأحد بمدينة أكادير، وكانت نسبة 98 في المئة من التجار منخرطين في الإضراب العام. غير أن أغلب تجار الخضراوات والفواكه لم ينخرطوا في الإضراب.

ندد التجار والمهنيين، بجانب تنسيقية الجمعيات والنقابات المهنية، على عملية تنزيل وتفعيل القوانين الضريبية، حيث حملوا الحكومة كامل المسؤولية وذلك راجع لعدم إشراكها لتدخلات مختلف المهنيين الممثلين للقطاع، وتندرج موجة الغضب في تنزيل القوانين التالية أي باعتماد نظام الفوترة الالية والإلكترونية على مسالك التجارة. ناهيك عن الزيادات الضريبية المجحفة كالمواد 145، 185، 211 و29 من القانون الجديد، والضريبة على القيمة المضافة.

لم يشمل الإضراب التجار وأصحاب المحلات فقط، ولكن شمل أرباب المطاعم والمقاهي، في توقف تام عن الحركة الاقتصادية وهذا إن دل على شيء إنما يدل على الإرادة القوية لمختلف الفاعلين في الاتحاد والوقوف وقفة رجل واحد في وجه كل بند من بنود قانون المالية الذي لم ينصفهم ولم ينتبه لطلباتهم.

صور بسوق الاحد اكادير:

صور بمدينة انزكان:

2019-01-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صفاء بويسكي
%d مدونون معجبون بهذه: