اتحاد الخيالة يمتع الجمهور بفن “التبوريدة” على ارض جماعة تامنصورت بمناسبة ذ.20 لعيد العرش

آخر تحديث : الأحد 4 أغسطس 2019 - 6:34 مساءً

ماروك نيوز : منى عمري/ مراكش

ابدعوا وامتعوا .. احتفاء بالذكرى 20 لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، كل من المجلس الجماعي لحربيل وبشراكة مع إتحاد الخير لخيالة تامنصورت على مدى ثلاث أيام متتالية في الفترة الممتدة مابين 1 إلى3 غشت الجاري، في تنظيم حفل الإحتفاء بعيد العرش بمدينة تامنصورت.

شهد إحتفالات اليوم الأول من عيد العرش بمدينة تامنصورت ، إنطلاق عروض فن التبوريدة بالقرب من الساحة المخصصة لها بالمدينة، حيث إستقطبت العروض المتميزة للفرق المشاركة و التي تضم 23 فريقا من جماعة مختلفة تتقن فن التبوريدة، عشاق ومحبي الفروسية من ساكنة تامنصورت  و زوار المدينة و الجماعات القريبة لها، حيث إجتمع الحضور للإستمتاع بالعروض المقدمة من الفرق المشاركة.

واستمتعت الساكنة و الحضور، بالطقوس الاحتفالية و الفلكلورية للفرق المشاركة، خاصة عندما ينتهي العرض بطلقة واحدة مدوية، مصحوبة بصيحات مرافقة للعرض قبل الطقلة، والتي تمجد البارود والبندقية التي تشكل جزء مهما من العرض الذي يقدمه الفرسان خلال الإستعراض.

التظاهرة تم من خلالها تكريم قيدومي فن تبوريدة وكذلك السربات الحائزة علي حوائز اقصائيات دار سلام من بينهم سربة امين ولد شواطة فئة الشباب الذي بدوره مثل جهة مراكش احسن تمثيل وحاز علي الميدالية الذهبية.

2019-08-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عبد الرزاق امدجار
%d مدونون معجبون بهذه: