الايام المفتوحة للامن الوطني 2018 بمراكش

آخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 1:01 مساءً
الايام المفتوحة للامن الوطني 2018  بمراكش

هشام خرمودي

لا حديث للشارع المراكشي هذه الايام إلا عن حفاوة الاستقبال وجودة العروض والاوراش التي يقدمها عناصر الامن الوطني بفضاء الباب الجديد من خلال تنظيم الايام المفتوحة للادارة العامة للامن الوطني في نسختها الجديدة 2018 ترسيخا لثقافة الأبواب المفتوحة كمقاربة تواصلية متجذرة في العمل الأمني.

حضور كثيف صفق بحرارة للعروض المقدمة خلال هذه التظاهرة التي تميزت بعروض محاكاة من طرف فرق المشي العسكري والفرقة الموسيقية، والرياضة والدفاع الذاتي، والحماية المقربة ووحدات التدخل، وكوكبة الدراجين، وشرطة الخيالة، والكلاب المدربة للشرطة، ومجموعة التدخل السريع، واستحسن مختلف الاوراش التي كانت فرصة للوقوف على الحس الوقائي الاستباقي وكذلك الاجرائي الامني الذي اضحى محطة رضى وثقة المواطن المغربي بصفة عامة و المراكشي بصفة خاصة، وتهدف هذه التظاهرة التواصلية، بأبعادها التحسيسية ومقاصدها التوعوية، إلى دعم انفتاح المديرية العامة للأمن الوطني على محيطها المجتمعي، وإطلاع المواطن على كافة المهام التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية المجندة لخدمته وضمان أمنه وسلامة ممتلكاته، وكذا استعراض جميع التجهيزات والمعدات والآليات المتطورة الموضوعة رهن إشارة مصالح الأمن الوطني، مما يعكس تحولا نوعيا في استراتيجية مصالح الأمن الوطني ومؤشر قوي على أن القرب من المواطن وخدمته هو أساس وجود المؤسسة الأمنية وغايتها الأساسية. .

2018-09-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عبد الرزاق امدجار
%d مدونون معجبون بهذه: