البيضاء : “النموذج التنموي.. وتجديد النخب” موضوع ندوة لمنظمة الشباب والمرصد المغربي…

آخر تحديث : السبت 7 سبتمبر 2019 - 3:20 صباحًا

عبدالرزاق أمدجار

في مبادرة شبابية متقدمة وهادفة، تنظم منظمة الشباب و المستقبل بشراكة مع المرصد المغربي للمشاركة السياسية، ندوة حول موضوع “النموذج التنموي الجديد و حتمية تجديد النخب” يوم السبت 14 شتنبر 2019 على الساعة الرابعة عصرا بالمركب الثقافي انفا بالبيضاء.

الندوة ستعرف مشاركة مهمة لعدد من الكفاءات الشابة والمهتمة بالشأنين السياسي والجمعوي ستشرف على تنشيط وتأطير محاورالندوة يتقدمهم رئيس مقاطعة أنفا محمد الشباك ومنسقة منظمة الشباب و المستقبل بجهة مراكش آسفي الاستاذة بشرى الحياني، وكذا الاستاذ جواد الشفدي رئيس المرصد المغربي للمشاركة السياسية والمحلل السياسي الاستاذ رشيد لمسلم، إضافة إلى كل من الاستاذ بدر الدين بوشويرب رئيس منظمة الشباب و المستقبل و الإعلامي والباحث الاستاذ كريم حضري.

مبادرة محمودة من شباب يرى في التكثل والتعاون بين مكونات المجتمع المغربي في مستقبل بلاده امرا ضروريا وقراءته الاستباقية لأهمية النهوض بالاوضاع الاجتماعية وتحقيق التنمية المنشودة باعتبار الدور والاهمية المركزية للعدالة الاجتماعية والمجالية في ترسيخ الديمقراطية ودولة الحق و القانون، ما يزكيه التنصيص عليها في الدستور الذي جعلها هدفا ملزما للجميع وأفقا التقائيا للسياسات العمومية، إدراكا منه لضرورة إعطاء الديمقراطية مضمونها وبعدها الاجتماعيين والمجاليين، واستيعابا للأجيال الجديدة لحقوق الإنسان، والتركيز على العدالة الاجتماعية والمجالية للإصلاحات الدستورية والمؤسساتية في المغرب.

2019-09-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عبد الرزاق امدجار
%d مدونون معجبون بهذه: