الرباط تستضيف مسابقة وطنية لطيور الزينة في صنفي الشكل واللون والتغريد

آخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 7:32 مساءً

تنظم الجامعة الاورنيطولوجية المغربية يومي 6 و7  و 8 و9  دجنبر الجاري بالرباط، في إطار أنشطتها الإشعاعية الدولية فعاليات المسابقة الوطنية لطيور الزينة في صنفي الشكل واللون والتغريد  مع معرض للطيور.

ويشارك في هذه التظاهرة التي تنظم بشراكة مع النادي المغربي لتربية الطيور والمحافظة على البيئة بالرباط، وجمعية هواة الطيور المغردة-المزرعة بسلا، والمدرسة المغربية للفلاوطا،فعلى  جميع مربي طيور والجمعيات و النوادي والهواة المنضوين تحت جميع كيانات تربية الطيور.

وتخصص هذه المسابقة في صنف طائر التغريد(مالينوا) والفلاوطا، فضلا عن طائر اللون والشكل(كناري).

ويحكم مسابقة طائر “المالينوا” بيتيكس غايطانو من إيطاليا، وماكسيمو أدوارد جورج من بلجيكا، اما مسابقة طائر “الفلاوطا” فيحكمها المغربي رشيد الأمين، وطائر اللون لبرادو جواو من سويسرا، وطائر الشكل فراسوا فيوم من سويسرا أيضا وهو رئيس لجنة التحكيم العالمية والدولية لطائر الشكل.

كما تشمل هذه التظاهرة التي تقام بالمركز السوسيوثقافي بحي الرياض، معرضا لطيور الزينة، وذلك بهدف تطوير الهواة بشكل احترافي وتنظيم مجال تربية الطيور والتعريف به دوليا.

كلمات دليلية , ,
غير معروف
EL GHAZZI

2018-12-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI
%d مدونون معجبون بهذه: