الشابة حسناء بلعزيز : أول مغربية تترشح للخدمة العسكرية

آخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 7:18 مساءً

حسناء بلعزيز شابة مغربية من مواليد سنة 1998، مسؤولة عن مركز الاتصال بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش تقدمت بتلقائية وإرادة كبيرة ترشيحها من أجل الولوج الى صفوف المجندين في إطار الخدمة العسكرية التي سوف تبتدأ خلال سنة 2019. في حوار معها، أكدت حسناء أنها تطمح ان تصبح شخصية بارزة في الميدان العسركي ومن بين أهدافها في الحياة أن تحقق هذا الحلم الكبير.

وجوابا على سؤال حول دور المرأة في المجتمع، ترى حسناء أن المرأة المغربية قطعت في السنوات الأخيرة أشواطا هامة و أصبحت تحظى بمزيد من الكفاءات المهنية والقدرات العالية ساعدتها على اختراق مهام كانت حتى الأمس القريب حكرا على الرجل لتعكس بذلك التغيير الشامل الذي تشهده المملكة التواقة إلى إرساء مجتمع حداثي تسوده المساواة بين الجنسين.

فكرة المهنة العسكرية أو ميدان الأمن الوطني بصفة عامة ليست وليدة اليوم بالنسبة لحسناء بلعزيز، وإنما تعود لأيام الطفولة بحكم مبادئها و مؤهلاتها الفكرية والبدنية، إذ سبق لها وأن قدمت ملفها للولوج الى المدارس العسكرية ولكن بدون جدوى. الآن وقد اتيحت لها هذه الفرصة، قررت اغتنامها وتقديم ترشيحها للتجنيد في إطار الخدمة العسكرية.

2019-04-13 2019-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير
%d مدونون معجبون بهذه: