الصين .. طريقة مبتكرة للرفع من معدلات حضور التلاميذ

آخر تحديث : الثلاثاء 1 يناير 2019 - 5:10 صباحًا
وكالات
تبنت أكثر من  10 مدارس صينية، فى مقاطعة قويتشو جنوب غرب الصين، زياً مدرسيا “ذكياً” يساعد على  تعقب مكان وجود التلامذة، وهو ما أسهم في زيادة معدلات الحضور وانخفاض التسيب.
وتعتمد تقنية “الزي الذكي” على تعقب تحركات التلميذ، حيث تتلقى المدرسة توقيتًا دقيقًا لدخوله وخروجه، وترسل البيانات تلقائيًا إلى أولياء الأمور والمدرسين، حسبما قال لين زونغوو، مدير مدرسة رينهواي الرابعة عشرة في مقاطعة قويتشو. والذي يرتدي أكثر من 800 طالب في مدرسته “الزي الذكي” منذ خريف عام 2016.
ووفقاً لشركة Guizhou Guanyu Technology التي توفر التقنية الخاصة بـ “الزي الذكي”، فإن جهاز إنذار صوتي تلقائي ينشط إذا خرج الطلاب من المدرسة بدون إذن. ومن خلال مساعدة معدات التعرف على الوجه المثبتة على أبواب المدارس، يرن جهاز الإنذار أيضا في حال تبادل التلاميذ الزي الرسمي.
وعلى الرغم من الخدمة التي يقدمها “الزي الذكي”، إلا أنه يثير مخاوف تتعلق بالخصوصية، إذ يمكن للنظام تحديد مكان الطلاب حتى في غير ساعات الدراسة.
غير معروف
EL GHAZZI

2019-01-01 2019-01-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI
%d مدونون معجبون بهذه: