الفرقة الموسيقية لمؤسسة التفتح الفني بقلعة السراغنة تتألق في الحفل الختامي للمؤتمر العالمي من أجل فعالية و تطوير المدارس المنعقد بمراكش

آخر تحديث : الأحد 12 يناير 2020 - 2:40 صباحًا
موسى عزوزي

  أبدعت الفرقة الموسيقية التابعة لمؤسسة مولاي اسماعيل للتفتح الفني والأدبي بقلعة السراغنة برئاسة أستاذ  التربية الموسيقية خليل ملوك، في تقديم عرض موسيقي متميز نال إعجاب الحاضرين من كبار مسؤولي وزارة التربية الوطنية وعلى رأسهم الوزير أمزازي وممثلي الوفود الأجنبية  خلال الحفل الختامي للمؤتمر العالمي من أجل فعالية وتطوير المدارس المنعقد بمراكش طيلة الفترة من 6 إلى 10 يناير الجاري.

   الحاضرون وقفوا تحية لفرقة تلاميذ قلعة السراغنة الموسيقيين المبدعين وأستاذهم ، وصفقوا طويلا بعد نهاية العرض الموسيقي. وكانت الفرقة ذاتها قد قدمت عرضا مماثلا بالرباط في حفل التميز نهاية الموسم الدراسي المنصرم.

    ويشار إلى أن إحداث مؤسسة التفتح الفني والأدبي بمدرسة مولاي اسماعيل منذ نهاية الموسم الدراسي الماضي قد جاء  تنفيذا لمشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 ، حيث عملت مديرية قلعة السراغنة على فتح باب الترشيح في أوساط رجال ونساء التعليم لانتقاء أطر المؤسسة ، الأمر الذي أسفر عن اختيار ثلاثة أساتذة مشهود لهم بالكفاءة من خلال مسارات مهنية متميزة، وإسهامات متواصلة في الإشعاع الثقافي والفني بمدينة قلعة السراغنة ، ويتعلق الأمر بعبد الرحيم عياد أستاذ المسرح؛ وخليل ملوك أستاذ الموسيقى؛ ومحمد العسري أستاذ الفنون التشكيلية.

http://https://www.facebook.com/direction.kelaa.des.sraghnas/videos/491211978245781/

2020-01-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

موسى عزوزي
%d مدونون معجبون بهذه: