الكاتب الياس اعراب يصدر مجموعته القصصية المعنونة ب”رواسب الماضي”.

آخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 1:44 مساءً
ماروك نيوز

اصدر الكاتب الياس اعراب اولى باكوراته الادبية وهي عبارة عن مجموعة قصصية بعنوان “رواسب الماضي ”  تتضمن اربعة عشر قصة قصيرة يعالج من خلالها الكاتب مجموعة من المشاكل التي يعرفها الريف وخاصة منطقة صنهاجة اسراير بالإضافة الى مواضيع عامة تشغل بال المواطن المغربي.

وقد اختار الكاتب لوحة للفنانة التشكيلية هدى الخمليشي لتكون لوحة للغلاف فيما قدمت للمجموعة القاصة المغربية فاطمة الزهراء الرغيوي التي قالت في تقديمها ” إن نصوص رواسب الماضي، المجموعة القصصية الأولى للقاص إلياس أعراب، تنم عن رغبة عارمة في دفع القارئ إلى زاوية المواجهة مع الواقع، وهذا ما يمنح هذه النصوص عفويتها واندفاعها في نفس الآن، إذ نتابع من خلالها حماس الكاتب أحيانا، وإحباطه في أحيان أخرى وهو يسعى ليخبرنا بما يحدث في الأماكن التي تهرب منها بصيرتنا لأننا صرنا –ربما، ومثلما تفترضه عجلة الحياة اليومية- أنانيين غير مبالين بما يحدث خارج دوائرنا الخاصة.

وسبق لأعراب المنحدر من قبيلة ايث احمد باقليم الحسيمة ان نشر مجموعة من القصص في مواقع تعنى بالأدب، و هو ايضا احد مؤسسي جمعية امازيغ صنهاجة الريف التي تنشط بتاركيست و رئيس تحرير مجلة تدغين للابحاث الامازيغية و التنمية التي تصدر من الحسيمة.

وجدير بالذكر ان المجموعة القصصية ستكون ابتداء من يناير 2019 بمكتبات الحسيمة و تاركيست و كذا بعض المدن المغربية كالقنيطرة، مكناس و طنجة.

غير معروف
EL GHAZZI

2019-01-08 2019-01-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI
%d مدونون معجبون بهذه: