الكاف يحسم موعد السوبر الأفريقي بين الترجي والزمالك

آخر تحديث : الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 10:29 مساءً

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الخميس، موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الترجي التونسي والزمالك المصري.

وأعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة المباراة بين الفريقين يوم 14 فبراير/شباط المقبل، بعد الاجتماع الذي عقده في العاصمة المصرية القاهرة، الخميس.

وكان من المقرر إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي أحد أيام 16 أو 17 أو 18 أغسطس/آب الماضي، ولكن تم تأجيلها لأجل غير مسمى بسبب أزمة تحديد بطل دوري أبطال أفريقيا.

ولم تستكمل مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد التي أقيمت في تونس يوم 31 مايو/أيار الماضي، بسبب انسحاب الفريق المغربي احتجاجا على عدم الاستعانة بتقنية الفيديو بعد الهدف الذي سجله لاعبه وليد الكرتي ولم يحتسب، وقت أن كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق التونسي بهدف دون رد، علما بأن مباراة الذهاب في المغرب انتهت 1-1.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعدها إعادة المباراة على ملعب محايد، وهو ما لم يرضِ الناديين اللذين بادرا بالتظلم لدى محكمة التحكيم الرياضية التي رفضت بدورها قرار المكتب التنفيذي للكاف لعدم الاختصاص، وأحالت الأمر إلى لجنة الانضباط بالاتحاد القاري، والتي حسمت فوز الترجي باللقب، وهو القرار الذي أيدته لجنة الاستئناف في سبتمبر/أيلول الماضي.

ويلعب الترجي المباراة باعتباره بطلا لدوري أبطال أفريقيا، بينما يخوض الزمالك المباراة باعتباره حامل لقب الكونفدرالية، عقب فوزه على نهضة بركان بركلات الترجيح.

وأقيمت النسخة الماضية من السوبر الأفريقي بين الترجي، بطل دوري الأبطال، والرجاء البيضاوي المغربي، بطل كأس الكونفدرالية وانتهت بفوز الفريق المغربي 2-1.

2019-11-22 2019-11-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير
%d مدونون معجبون بهذه: