الكشفية الحسنية المغربية جهة سوس ماسة تنجح في تنظيم التدريب الوطني الدرجة الأولى والتدريبين الأساسيين

آخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 9:02 مساءً
محمد شجاري

انسجاما وتنزيلا للرؤية الاستراتيجية للكشفية الحسنية ، نظمت المفوضية الجهوية لجهة سوس ماسة مجموعة من التداريب لتأهيل قياداتها التربوية حيث عرفت دار الكشاف الحسين الرديف بأكادير تنظيم التدريب الوطني في المعلومات العامة الدرجة الاولى في إطار العرض الوطني للتخييم ومجالاته تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة للحصول على شهادة الكفاءة التربوية في التنشيط التربوي والتي تندرج في إطار تحديث منظومة التكوين الموجه لأطر المخيمات الصيفية .وقد استفادت الكشفية الحسنية المغربية و في إطار تأهيل قياداتها التربوية وبشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم بدار الكشاف الحسين الرديف بأكادير من 7 إلى 13 أبريل 2019 ب بمشاركة 50 قائدا و قائدة من مختلف فروع الجمعية بجهة سوس ماسة. و قد اعطيت انطلاقة هذا التدريب الوطني مساء الاحد 7 أبريل بحضور مجموعة من القيادات الوطنية و الجهوية و المحلية يتقدمها المفوض الجهوي، رئيس المجلس الوطني، أعضاء المجلس الوطني و المفوضية الجهوية و مناديب الفروع. تهدف هذه الدورة إلى إعداد منشط تربوي يمتلك مجموعة من الكفايات المعرفية والتواصلية والأدائية في مجال أنشطة الأطفال في المخيمات، يؤهله للانتقال إلى مستويات أعلى في مسلسل التكوين تتوج باجتياز اختبار نيل شهادة الكفاءة الأهلية للمنشط التربوي “لفئتي الأطفال واليافعين”. تحت إشراف أطر حاصلة على دبلوم مدير من قيادات الكشفية الحسنية المغربية و أطر وزراة الشباب و الرياضة على رأسهم السيد أحمد الطوكي رئيس تداريب الجهة و نائبه الاستاذ عبد العزبز البيضي و مدير دار الشباب إخربان السيد لحسن تاغدة ومجموعة من الأطر التكميلية كالاستاذ أحمد أيت ايدر و الاستاذ ع العزيز سعدون و الأستاذ خالد اخريس و المنشطين الفنيين : الاستاذ مصطفى لسكار و الاستاذ حسن مزوركا و الاستاذ حميد بوكموم. تمنح شهادة اجتياز التدريب لكل من أتم 42 ساعة حضور في التدريب، وساهم بفعالية في فقراته النظرية والتطبيقية ـ القيام بتجارب تنشيطية (عبارة عن تقديم عروض ومهارات أدائية لبعض الأنشطة التي سبق التــدرب والتمرن عليها في التدريب مثل: الأناشيد والألعاب والسهرات والمهارات اليدوية وفنون التعبير، وأخرى يحددها طاقم التدريب). . وتخول هذه الشهادة للمتدرب اجتياز مرحلة تجريبية لا تقل مدتها 12 يوما في أحد المخيمات التربوية يمنح على إثرها تأشيرة اجتياز المرحلة التجريبية الأولى.

وعرفت كذلك مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب بلفاع تنظيم التدريبين الأساسيين فوجي المرحوم القائد أحمد بيجديكن و القائد خليفة البورادي وذلك طيلة أيام 9، 10، 11 و 12 أبريل 2019 بمشاركة 50 قائدا و قائدة من مختلف فروع الجمعية بجهة سوس ماسة. و قد اعطيت انطلاقة هذا التدريب الكشفي يوم أمس الثلاثاء بحضور مجموعة من القيادات الوطنية و الجهوية و المحلية يتقدمها المفوض الجهوي، رئيس المجلس الوطني، أعضاء المجلس الوطني و المفوضية الجهوية و مناديب الفروع، وبإشراف من القائد عبد الحفيظ اليعقوبي قائد التدريبين بمعية مجموعة من القيادات الكشفية ، وتهدف هذه الدورة إلى تمكين قادة و قائدات فروع جهة سوس ماسة من مجموعة من الآليات و التقنيات و المهارات و الموارد اللازمة لتأطير الفتية و الشباب داخل الوحدات الكشفية من خلال مجموعة من الحصص التدريبية النظرية و التطبيقية و الخرجات التكوينية تحت إشراف قادة و قائدات التدريب من جهة سوس ماسة و مجموعة من المتدخلين الخارجيين.

2019-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير
%d مدونون معجبون بهذه: