المدير العام للإيسيسكو يشيد بأهداف زيارة البابا فرنسيس للمغرب

آخر تحديث : الخميس 7 مارس 2019 - 3:51 مساءً

رحب عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بزيارة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، للمملكة المغربية يومي 30 و31 مارس الجاري، مشيدا بأهدافها النبيلة الرامية إلى نشر قيم الاحترام والتسامح والتعاون بين أتباع الأديان، وتعزيز الجانب الإنساني لقضية الهجرة.

وقال التويجري، حسب بلاغ للإيسيسكو أمس الأربعاء، “إن زيارة البابا فرانسيس للمملكة المغربية، الدولة العضو في الإيسيسكو، والتي تتميز بالتسامح واحترام التعددية الدينية والثقافية تعد حدثا تاريخيا مهما، وتحمل دلالات عميقة، في ظل واقع المتغيرات المتسارعة، والأحداث الإقليمية والدولية المتلاحقة التي أصبحت تهدد السلم والأمن الدوليين، وتعيق جهود المجتمع الدولي الهادفة إلى تعزيز الحوار بين الثقافات، والتحالف بين الحضارات، والتعايش بين أتباع الأديان، ونشر قيم التسامح والاحترام المتبادل والعيش المشترك”.

وأكد المدير العام للإيسيسكو أن التعاون بين أتباع الأديان ضروري لتوطيد أسس السلم والأمن الدوليين والحد من خطاب الكراهية والتطرف الديني.

2019-03-07 2019-03-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صالح البخاري
%d مدونون معجبون بهذه: