الودادية التضامنية اليعقوبية تجتمع بعامل اقليم الحوز وتصدر بيانا بخصوص اللقاء وملفها المطلبي

آخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2020 - 12:49 صباحًا

اصدرت الودادية التضامنية اليعقوبية بجماعة سيدي عبدالله غيات اقليم الحوز بيانا يوم 12 يناير2020 بدوار وغرار بالجماعة المذكورة توصلت “ماروك نيوز” بنسخة منه, وبناء على معلومات من مصادر اعلامية واخرى خاصىة بخصوص مناقشة ودراسة لمواضيع تهم الساكنة من بينها قضايا وملفات راهنة جمعتها الودادية في ملف مطلبي لدواوير : دوار الحرش..دوار وغرار..دوار الجردة..دوار العوينة..دار الجديدة..دوار بن عمار..ودوار عيسى.

واشار البيان ان مخرجات اللقاء مع عامل اقليم الحوز يوم 6 يناير 2020 ابان عن الاهتمام الكبير للعامل من اجل فك العزلة ورفع الحيف على الدواوير المذكورة ودواوير اقليم الحوز من بينها دواوير تمصلوحت..ودواوير ولاد يحيى..ودواوير سيدي عبدالله غيات

وقدمت الودادية ملفا يحتوي على 3 محاور تتعلق بالعقار والبنية التحتية بالاضافة الى ملف مطلبي ل 8 جمعيات والودادية التضامنية الذي تمت مناقشته  في حضور المصالح المختصة ومديرة العمران تحت اشراف عامل اقليم الحوز بحيث تطرقوا فيه لعدة مشاكل تمت الاجابة عنها في نفس الاجتماع الذي من خلاله اعطى العامل تعليماته للجهات المعنية من اجل العمل على ايجاد الحلول في اطار قانوي, وانه اعطي التعليمات ايضا للسلطة المحلية من اجل ايجاد الحلول لبعض المشاكل التي بقيت عالقة مند فترة.

وفي اخر البيان اخبرت الودادية التضامنية جمعيات المجتمع المدني المتمثلة في ساكنة الدواوير انه سيعقد اجتماع بجماعة سيدي عبدالله غيات من اجل مناقشة عدد من المشاكل التي تتعلق بالساكنة وتتخبط بها دواويرهم وتدخل ضمن اختصاص جماعتهم يوم 13 يناير2020 على الساعة الثالثة بعد الزوال بجماعة سيدي عبدالله غيات.

وبخصوص الملف المطلبي الذي وضعته الودادية التضامنية لدى عامل اقليم الحوز حول الوضعية الراهنة للدواوير المذكورة فيتعلق بعدة نقط من بينها : العقار ..البنية التحتية..الطريق الرابطة بين (P2012)ودوار عين الجديد والطريق الرابطة بين عين الجديد ودوار وغرار..مقطع الطريق على مستوى مدخل دوار وغرار مرورا بوادي اسيل في اتجاه طريق اوريكا.

ويحمل الملف تفاصيل لمجموعة من المشاكل موجه الى السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم الحوز قصد ايجاد الحلول العاجلة واهم ما تطرقت له المطالب هو ان هناك مجموعة من الحائزين يستغلون ويتصرفون في بقهم الارضية من سنة 1964 الى اليوم الا ان جهات وصفها الملف بالمعلومة تتربص بعقارات هؤلاء الحائزين باستعمال سند التملك يشوبه التدليس بتواطئ مع المحافظ العقاري للحوز حسب ما جاء في الملف المطلبي وهذا الاخير هو من يسلم مستخرج شهادات الملكية من الناظم (لوجيسيف)التي تتضمن بيانات مغايرة لما هو ممسوك لديه بالملف العقاري لرسوم صحيحة تعود لاصحابها الحائزين الاصليين المتصرفين في اراضيهم.

والى جانب نقاط ذات اهمية وتدخل مستعجلين جدد الملف بالمطالبة من ممثل جلالة الملك على اقليم الحوز والمصالح الخارجية بالتدخل لدى المحافظ العقاري من اجل ايقاف اشغال التحديد المزعوم لاستئصال الانصاب القائمة للرسمين العقاريين المذكورين في الملف.

وتتوفر “ماروك نيوز” على نسخة من الملف المطلبي الموجه لعامل اقليم الحوز يحمل معطيات ومعلومات جد مهمة وقد تورط اصحابها بحيث سبق للودادية المذكورة ان نشرت مجموعة من المعطيات مؤازرة من طرف جمعيات حقوقية في ملف مافيا العقار بمراكش.

2020-01-13 2020-01-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عبد الرزاق امدجار
%d مدونون معجبون بهذه: