الوزير أمزازي ورؤساء الجامعات يوقعون على اتفاقيات إنجاز مشاريع الفائزة ببرنامج ابن خلدون لدعم البحث العلمي

آخر تحديث : الثلاثاء 15 يناير 2019 - 9:40 مساءً

شكيب عبد اللطيف

يومه الاثنين 14 يناير 2019 بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا، جامعة محمد الخامس بالرباط، وقع السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مع السادة رؤساء الجامعات على مجموعة من الاتفاقيات التي تضم دفاتر تحملات إنجاز المشاريع الفائزة في طلب العروض الاول من برنامج ابن خلدون لدعم البحث العلمي في العلوم الانسانية والاجتماعية. وذلك بحضور كل من السيد خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ومدير المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ومنسقي مشاريع البحث التي حظيت بموافقة اللجن العلمية.

والجدير بالذكر، أنه قد بلغ عدد المشاريع المقبولة حوالي 53 مشروعا في مختلف المحاور الواردة في طلب العروض ومن مختلف الجامعات المغربية وبعض مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للمؤسسات الجامعية.

هذا، وقد خصصت الوزارة لهذا المشروع غلافا ماليا يقدر ب 30 مليون درهم. كما دشن أيضا، السيد الوزير سعيد أمزازي ملعبا مصغرا مجهز بالعشب الاصطناعي داخل الكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمدينة سلا.

كلمات دليلية ,
2019-01-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

شكيب عبد اللطيف administrator
%d مدونون معجبون بهذه: