بالصور..عامل اقليم سيدي افني في زيارة تفقدية لبعض الأوراش بمدينة الاخصاص.

آخر تحديث : الجمعة 15 نوفمبر 2019 - 7:03 مساءً

بمناسبة تخليد الشعب المغربي للذكرى الرابعة والستين لعيد الاستقلال المجيد، قام السيد عامل إقليم سيدي إفني والوفد المرافق له، بحضور السيد عمر باهمان، رئيس المجلس، والمنتخبين، وممثلي المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني، بالإضافة إلى الفاعلين الاقتصاديين بالمدينة  وجمهور غفير من المواطنين ، بزيارة تفقدية للأوراش التالية :

* أشغال مشروع  الحماية من الفيضانات على وادي تكينيت، وتبلغ تكلفته المالية: 8 ملايين درهم، في إطار شراكة بين الجماعة ووزارة الداخلية- الصندوق الوطني لمحاربة آثار الكوارث الطبيعية، وكالة الحوض المائي لدرعة وادنون، المديرية الإقليمية للفلاحة، المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر .

* أشغال بناء خزان مائي بسعة 500 م3، والذي تقدر تكلفة إنجازها ب : 3.304.338.00 درهم، بتمويل من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء (البنك الإفريقي للتنمية)، ويندرج في إطار مشروع تثنية القناة الجهوية  انطلاقا من سد يوسف بن تاشفين.

* أشغال بناء سبع حجرات دراسية بمدرسة الشيخ ماء العينين، والذي تقدر كلفة إنجازها ب: 1.437.981.13 درهم، لتعويض الأقسام المفككة.

كما اشرف السيد العامل على تسليم سيارة لنقل الأموات، بغلاف مالي إجمالي يقدر ب 296.400.00 درهم بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعة.

2019-11-15 2019-11-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صالح البخاري
%d مدونون معجبون بهذه: