برئاسة الوزير أوعويشة…تنصيب الدكتورة خديجة الصافي رئيسة لجامعة الحسن الأول

آخر تحديث : الخميس 28 نوفمبر 2019 - 2:00 مساءً

الرباط/شكيب ع اللطيف

جرى يوم أمس الأربعاء 27 نونبر 2019، برحاب مركز الندوات بجامعة الحسن الأول بسطات، تنصيب السيدة خديجة الصافي رئيسة للجامعة الحين الاول بسطات خلفا للسيد أحمد نجم الدين المنتهية ولايته، في حفل ترأسه السيد ادريس اعويشة الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي المعين حديثا ضمن حكومة الكفاءات.

وفي معلومات حصرية لموقعنا، فحضور السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ضمن وفد لزيارة جهة درعة تافيلالت حال دون حضوره، هذا، وسجل طاقم موقع “مارو نيوز” حضور لافت لأطر مركزية للوزارة بالقاعة.

كما حضر لهذا الحفل رؤساء جامعات مغربية ورؤساء المؤسسات التابعة لجامعة الحسن الأول ولجامعة سيدي محمد ابن عبد الله، بالاضافة إلى كل من عامل عمالة إقليم سطات، رئيس مجلس الإقليمي، رئيس مدينة سطات، مسؤولي جهة الدار البيضاء سطات، رئيس مجلس العلمي، والسادة ممثلي الهيئات الامنية والعسكرية، والسادة المنتخبون ومسؤولي مجلس الجهة، كما عرف حضور مجموعة من الفعاليات الوطنية والجهوية تمثل المجتمع المدني والسياسي والإعلامي وخصوصا أطر جهة الدار البيضاء سطات.

وفي كلمة لها، أعربت الأستاذة خديجة الصافي عن فخرها واعتزازها على الثقة التي حظيت بها من قبل حكومة صاحب الجلالة، مستشعرة حجم المسؤولية التي تتحملها، وأنها لاتدخر جهدا في تطوير جامعة الحسن الأول بسطات والرفع من مردوديتها وطنيا وحتى دوليا ولجعلها قاطرة لتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للجهة وفضاءا لتكوين متميز والشراكة الواعدة، مؤكدة أنها منذ تعيينها كرئيسة لهذه الجامعة، فهي منكبة على توفير الشروط المثلى للتحصيل العلمي للطلبة وتوفير الجو الملائم لعمل الأساتذة ومختلف الأطر التربوية والجامعية.

يذكر أن الأستاذة خديجة الصافي قد تم تعيينها، بالمجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس 20 يونيو 2019، في إطار مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وللإشارة، فالسيدة خديجة الصافية تتميز بتكوين أكاديمي وبحثي مشهود لها وطنيا ودوليا، وببعد التبصري والإستشرافي للمستقبل ومتشبعة بثقافة الإنصات والتشاور والاشراك كل الفرقاء والمعنيين. بالإضافة لتجربة طويلة في مسار البحث العلمي وتدبير الشأن التربوي والبيداغوجي والإداري، آخرها شغلها منصب نائبة رئيس جامعة محمد بن عبد الله بفاس المكلفة بالبحث العلمي والتعاون الدولي.

2019-11-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

شكيب عبد اللطيف administrator
%d مدونون معجبون بهذه: