برنامج جد متنوع احتفالا برأس السنة الامازيغية

آخر تحديث : الخميس 9 يناير 2020 - 12:29 صباحًا
محمد شجاري

بمناسبة رأس السنة الأمازيغية الجديدة 2970، تستعد كل منجمعية التضامن والتنمية، وجمعية مرايا، وجمعية بلال للتراث، بشراكة مع المجلس الجماعي لأگادير، للاحتفال بايض يناير او اخف اوسكاس او حكوزا او رأس السنة الفلاحية باختلاف تسميته عبر مناطق المملكة وذلك يوم الأحد 12 يناير الجاري.

هذا الاحتفال سيكون بدار الحي ابن زيدون بأگادير، وسيتخلله العديد من الفقرات والأنشطة الثقافية والتراثية، تخليدا لهذا التقويم والثراث والهوية الامازيغيتين، بحضور مجموعة من الوجوه الثقافية والفنية البارزة، وعدد من الشخصيات والفعاليات الجمعوية بالمدينة وخارجها.

وتتنوع فقرات البرنامج بتنوع مجالات اشتغال المشاركين حيث سيكون للجمهور موعد مع معرض للفنون التشكيلية بمشاركة وجوه متألقة على الساحة الوطنية ونخص بالذكر نساء الريشة الفنانات التشكيليات زهيرة تيكطاط، فاطمة كريمي، مينة تيكطاط واحلام العلام إلى جانب التشكيلية ثريا عزيزي والفنان رشيد مافمان حيث سيكون المعرض كذلك مناسبة لاكتشاف توضيفات الرموز الامازيغية وحرف تيفيناغ في مجال الفنون التشكيلية، والى جانب ذلك ستنظم معارض للمنتوجات النسائية وعرض خاص بالازياء النسائية الامازيغية وفقرات موسيقية غنائية بصوت الفنان الكبيرة سامية أحمد.

2020-01-09 2020-01-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير
%d مدونون معجبون بهذه: