تأسيس مجموعة الجماعات الترابية “التضامن” وانتخاب نور الدين آيت الحاج رئيسا لها بإقليم قلعة السراغنة

آخر تحديث : الثلاثاء 6 أغسطس 2019 - 2:21 صباحًا
ماروك نيوز: موسى عزوزي

انعقد الجمع العام التأسيسي لمجموعة الجماعات المحلية التضامن بقاعة الاجتماعات التابعة لعمالة قلعة السراغنة يوم الاثنين 5 غشت الجاري بحضور محمد الشيكر الكاتب العام لللعمالة حيث تم انتخاب رئيس المجلس البلدي نور الدين ايت الحاج رئيسا للمجموعة التي سيعهد لها تدبير أكبر مشروع بيئي بالإقليم ويتعلق الأمر بالمطرح الإقليمي للنفايات المنزلية .

   كما تم انتخاب أعضاء المكتب المسير لهذه الجمعية ويتشكل  من مولاي الطاهر بلفاسي نائبا أولا، محمد بدر الدين نائبا ثانيا، عبد السلام كريم نائبا ثالثا وجمال كنيون نائبا رابعا، صلاح الدين واعمرو كاتبا للجمعية وعبد اللطيف البوشيخي نائبا له.

  ويشار إلى مجموع مجال الجماعات الترابية بإقليم قلعة السراغنة قد صادقت في دورات استثنائية على مشروع اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي ومجموعة الجماعات الترابية، من اجل انجاز وتدبير مركز  تجميع وفرز وطمر النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها وتدبير عملية النظافة.

وتفيد المعطيات الأولية المتعلقة بإحداث مجموعة الجماعات الترابية والتي سيكون مقرها بعمالة الإقليم، أنها ستستفيد من مساهمات المجالس بنسب مئوية من حصة الضريبة على القيمة المضافة من ميزانية الجماعة حددت في 10 بالمائة بالنسبة للمجلس الإقليمي وبلديات: قلعة السراغنة، تملالت، العطاوية وسيدي رحال. فيما تمت المصادقة على أن لا تتجاوز نسبة باقي الجماعات القروية التابعة للإقليم في نسبة 3 في المائة.

   وتعتبر المساهمات الواجب تحويلها لفائدة المجموعة نفقة إجبارية بالنسبة لكل جماعة ترابية، ويمكن مراجعة هذه المساهمات كلما اقتضت الضرورة ذلك، بموجب ملحق تصادق عليه مجالس الجماعات الترابية المعنية وفق نفس الشكليات بالنسبة لاتفاقية إحداث وتأسيس المجموعة.

2019-08-06 2019-08-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

موسى عزوزي
%d مدونون معجبون بهذه: