تأهيل وتعزيز بنيات الاستقبال للموسم 2019 – 2020 بالمديرية الإقليمية للتعليم بقلعة السراغنة

آخر تحديث : الخميس 11 أبريل 2019 - 2:17 مساءً
ماروك نيوز- قلعة السراغنة : موسى عزوزي

تعمل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة على مسابقة الزمن من أجل إتمام الأشغال بالمؤسسات المحدثة المزمع فتحها في وجه التلميذات والتلاميذ برسم الدخول المدرسي المقبل 2019- 2020.

وفي هذا السياق قام العلامي القريشي المدير الإقليمي بزيارات ميدانية رفقة بعض رؤساء المكاتب والمصالح لأوراش المؤسسات التي في طور البناء لمواكبة وتيرة الأشغال. حيث تم الاطلاع على الأشغال الجارية  بمركزية البانكة، ووحداتها لتعويض البناء المفكك، وعقد لقاء بمواطنين من ساكنة كدية الجمالة، بمناسبة إحداث وحدة مدرسية بهذا الحي.

كما زار المدير الإقليمي ورئيس مكتب البناءات  ورش بناء الثانوية التأهيلية ابن طفيل بجماعة الدشرة، قصد تقييم وضعية الإنجاز وتسريع وتيرة سير الأشغال، لضمان فتح الثانوية في الدخول المدرسي المقبل. هذا المشروع الذي سيخفف، إلى حد كبير، من وضعية الاكتظاظ بثانوية الدشرة المحتضنة للسلكين الإعدادي والتأهيلي.

وتم القيام بزيارة تفقدية لثانوية الشعراء الإعدادية قصد تتبع سير الأشغال بها، والحرص على توفير كل المستلزمات لضمان فتح المؤسسة في الموعد المحدد لها.

ويشار إلى  أن هذه الثانوية تعد نموذجية من حيث هندسة وتصميم مرافقها التربوية والإدارية والرياضية ، بالإضافة إلى حرص المسؤولين على بناء الولوجيات لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتهيئة المساحات الخضراء وإدماج النجاعة الطاقة، خدمة للمتعلمات والمتعلمين الذين سيتم الاحتفاظ بهم بجماعتهم الأصلية، وإعفائهم من أعباء التنقل إلى ثانوية الحسن الثاني بمدينة العطاوية.

وفي إطار تعزيز بنيات الاستقبال تم إنهاء أشغال بناء مدرسة الأمل الابتدائية بحي دراع العياشي بمدينة قلعة السراغنة وربطها بالكهرباء والماء الصالح للشرب بعدما تم إدراجها ضمن الخريطة المدرسية واستفادتها من أطر التدريس برسم الموسم الدراسي المقبل

2019-04-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

موسى عزوزي
%d مدونون معجبون بهذه: