تحسن الأمن العام بقيادة الرويشي محمد باقليم سيدي سليمان

آخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 7:05 مساءً
ادريس البخاري (سيدي سليمان )

عرفت مدينة سيدي سليمان في الآونة الأخيرة تحسنا ملحوظا من الناحية الأمنية بفضل مجهوذات رئيس المنطقة الأمنية السيد محمد الرويشي الذي يرجع له الفضل الكبير من خلال رسم خطته وإستراتيجيته الشاملة والمدروسة في الحفاظ على الأمن داخل إقليم سيدي سليمان بمقاربة شمولية أعطت الآمن والأمان لساكنة سيدي سليمان بعد مخاض عسير حيث تنفسوا الصعداء بعد ان شهد مجموعة من الحوادث بسبب الدراجات ذات العجلات الثلاثية التي تتسبب في النقل السري وبعدما أحدثوه من ضجة كبرى داخل الإقليم وخصوصا بالمدارس التعليمية من الكريساج في صفوف التلاميد بدون أي وازع ولا ضمير وبعد تنامي هذه الظاهرة التي باتت تؤرق ساكنة الإقليم مما دفع برئيس المنطقة الامنية السيد محمد الرويشي بإعطاء تعليماته السديدة وأوامره الحكيمة وفق خطة عمل مدروسة مع فريق العمل المكون من مصطفى البكري ودوكيري عبد البر” اللذان قاما بعمل جبار في ملاحقة هؤلاء أصحاب الدراجات الثلاثية ومحاربتهم للنقل السري

بصبر وغيرة وطنية وتحت مظلة القانون و من اجل ضمان الأمن والآمان للساكنة التي كانت ومازالت تتطلع الى الإحساس بالأمن والأمان مادامت الارادة والعزيمة من طرف القيادة الامنية الساهرة ليلا نهار في متابعتهم تحت مظلة القانون . حيث ظلا هذان الوافدان الجديدان كل من السيدان * دوكيري عبد البر * ومصطفى البكري ” اللذان يقومان بعمل كبير وجبار في تطبيق القانون والمساطر الادارية بكل حزم وهذا ما يجب ان يكون عليه الموظف الاداري حيث استطاع القيام بحملات تمشيطية والقبض على العديد من أصحاب العجلات الثلاثية الدين يقومون بفوضى عارمة والسرقة في صفوف التلاميد بالمؤسسات التعليمية  وكدا وسط الشارع العام من اختراق  للقانون بسبب النقل السري الذي بدا منتشرا بالمدينة فهم بالتمام يجهلون قوانين السير. و أغلبهم جاء من البوادي. يشكلون حرجا و عوائق لحركة السير بالمدن التي بحد ذاتها تعاني من الغوغائية و عدم الانتظام. ومعظمهم مسلح بالأفكار البوعزيزية. من تهديداتهم: انا باغي حقي في العيشة و لا نموت ليكم هنا )؛ و هذا في حالة جبنهم و خوفهم. ـ(ما عندي ما يدار باغي حقي و لا نسكن عليكم الحبس أحسن)؛ و هذا في حالة العربدة، أو عند ارتطام دراجته بسيارة واقفة و يريد الفرار، او حين يكون سكرانا  بفضل هذان الرجلين وبقية الاجهزة الامنية على اختلاف رتبهم المتنوعة  ننوه بمجهواتهم القيمة وتدخلهم الحكيم في كل بؤرة من هذا الاقليم بكل حكمة وصبر وتبصر وغيرة وطنية وواجبهم الذان اقسموا من اجله في المحافظة على الامن داخل الاقليم وبتعليمات من رئيس المنطقة الامنية الحكيم السيد محمد الرويشي  صاحب الخطط السديدة والحكمة النيرة والقوة في اتخاد القرارات التي تناسب كل مرحلة وحسب الحالة بكل قوة وحزم كما عهدناه عليه  فجل الساكنة وجمعيات المجتمع المدني  والفاعلين والنشطاء والحقوقيين اذ يشيدون وينوهون بدوركم الحكيم ووقوفكم في وجه هذه العجلات الثلاثية تحت مضلة القانون في محاربتكم للنقل السري ومحافظتكم على الامن العام فكل الشكر والتقدير والاحترام لكم جميعا وبارك الله في جهودكم المخلصة .

المصدر - ادريس البخاري ( سيدي سليمان )
2019-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

البخاري ادريس
%d مدونون معجبون بهذه: