تدشين مؤسستين تربويتين بقلعة السراغنة

آخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 3:31 مساءً
قلعة السراغنة: موسى عزوزي

تخليدا للذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب وذكرى عيد الشباب أشرف هشام السماحي عامل إقليم قلعة السراغنة صباح اليوم الأربعاء 21 غشت الجاري رفقة محمد الشيكر الكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس الإقليمي وعدد من رؤساء المصالح الخارجية ورجال السلطة والمنتخبين على تدشين مدرسة الأمل الابتدائية ببلدية قلعة السراغنة وثانوية الشعراء الإعدادية بجماعة الشعراء بعد انتهاء الأشغال بهما وبرمجة افتتاحهما برسم الدخول المدرسي المقبل2019/2020.

المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الأستاذ العلامي القريشي قدم شروحات لعامل الإقليم والوفد المرافق له بشأن المعطيات التقنية للمشروعين وخدماتهما المرتقبة، حيث ستساهم مدرسة الأمل الابتدائية المتواجدة بحي ذراع العياشي في تقريب خدمة التمدرس بالنسبة لأطفال الحي الذين كانوا يضطرون إلى قطع الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين قلعة السراغنة وبني ملال المحفوفة بالمخاطر للتنقل الى مؤسسة تعليمية بحي عواطف 2 .

في السياق ذاته أشار الأستاذ العلامي القريشي إلى أن ثانوية الشعراء الإعدادية التي أشرف الوفد الرسمي للعامل على تدشينها اليوم الأربعاء بجماعة الشعراء تعد نموذجية من حيث هندسة وتصميم مرافقها التربوية والإدارية والرياضية، بالإضافة إلى بناء الولوجيات لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة، تجسيدا لشعار الدخول المدرسي المقبل: ” من أجل تربية مواطنة دامجة”. فضلا عن تهيئة المساحات الخضراء وإدماج النجاعة الطاقة، خدمة للمتعلمات والمتعلمين الذين سيتم الاحتفاظ بهم بجماعتهم الأصلية، وإعفائهم من أعباء التنقل إلى ثانوية الحسن الثاني بمدينة العطاوية.

2019-08-21 2019-08-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

موسى عزوزي
%d مدونون معجبون بهذه: