تدشين وحدتين صحيتين باقليم سيدي سليمان+ صور

آخر تحديث : الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 2:11 صباحًا
ادريس البخاري : سيدي سليمان

في الإطار الإستراتيجية الوطنية  الشاملة في تعميم الولوج الى العلاج والاستفادة من الخدمات المقدمة الى عموم المواطنين فقد تم صباح اليوم الاثنين 03 يونيو 2019 تدشين بعض المراكز الصحية باقليم سيدي سليمان بكل من جماعة فاجر وجماعة الصفافعة من طرف وزير الصحة السيد انس الدكالي رفقة عامل الاقليم السيد عبد المجيد الكياك ورئيس المجلس الاقليمي والكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الحضري ورئيس المجلس العلمي والمندوب الاقليمي للشؤون الإسلامية ومندوبة الشبيبة والرياضة والمندوب الاقليمي لوزارة الصحة ورؤساء المصالح الخارجية وبعض الشخصيات المدنية والعسكرية وفعاليات من المجتمع المدني وقد جاء هذا التدشين لتخفيف المعاناة عن المواطنين من اجل التطبيب والاستشفاء

وبهذه المناسبة، قدم الدكتور محمد الشريفي  المندوب الإقليمي للصحة شروحات حول أنشطة المركز، لمختلف الفضاءات المخصصة للاستقبال وتقديم العلاجات. وتندرج عملية إعادة تأهيل المركز الصحي بكل من جماعة “الصفافعة” وجماعة فاجر” بدار بلعامري في تحسين الخدمات الأساسية في مجالي الصحة.

وتروم عملية إعادة تأهيل المركز، الارتقاء بمستوى الفضاءات الاستشفائية الصحية لتتلاءم مع المعايير الجاري بها العمل، وتحسين مستوى استقبال المرضى، وإحداث وحدة متخصصة في صحة الأم والطفل، وتخصيص قاعة لورشات التربية والوقاية.

يشار، أن هذه المراكز الصحية المستحدثة أضحت بمثابة قطب للتميز والخبرة في الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والمساعدة الطبية على الإنجاب،مشيرا إلى أن احداث هذه المراكز الصحية باقليم سيدي سليمان تنخرط في مواكبة إستراتيجية وزارة الصحة لمكافحة وفيات الأطفال حديثي الولادة.وتخفيف الضغط والمساهمة الفعالة من اجل استفادة عموم المواطنين بصحتهم .

وسيمكن هذا المركز الذي تم تفعيله ، كلا من جماعة الصفافعة وجماعة فاجر بدار بلعامري  اقليم سيدي سليمان من تنفيذ أنشطة وبرامج في مجال الصحة الإنجابية ، بغية جعل المركز هيئة مبتكرة وقطبا مرجعيا في المجال.

وأبرز وزير الصحة، أنس الدكالي في تصريح للصحافة المحلية بالمناسبة، ان اعتماد هذا المركز الرائد يعد في حد ذاته اعترافا بجهود المملكة في إطار البرنامج الوطني لصحة الأطفال حديثي الولادة والأمهات، ولتخفيف الضغط على المستشفى الإقليمي بسيدي سليمان موضحا أن المركزين سيتيح تحسين جودة الرعاية الصحية.المقدمة الى عموم المواطنين في انتظار احداث مراكز اخرى بالاقليم .

2019-06-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

البخاري ادريس
%d مدونون معجبون بهذه: