ثانوية محمد عابد الجابري تحتفي باللغة العربية بقلعة السراغنة

آخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 4:27 مساءً
قلعة السراغنة: موسى عزوزي

نظم نادي محمد عابد الجابري للثقافة والإبداع حفلا تربويا احتفاء باليوم العالمي للغة العربية مساء يوم الجمعة 4 يناير 2019. شهد حضور فعاليات تربوية وجمعوية وحقوقية ونقابية ومنابر إعلامية إلكترونية وورقية، وممثلي أمهات آباء وأولياء التلميذات. وبعد كلمات بالمناسبة لكل من رئيس المؤسسة  الأستاذ عبد الرحمان سوسو والسيد ميلود قيداري رئيس الرابطة الإقليمية لجمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ  وكلمة الأستاذ حسن بوقبوشة رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه نيابة عن السيد المدير الإقليمي للوزارة بقلعة السراغنة.

تتبع الحاضرون فقرات فنية  ولوحات معبرة من إبداعات تلميذات وتلامي النادي فضلا عن المساهمة الشعرية للمدير الشاعر عبد الرزاق اشليح  قبل أن يختتم الحفل بتكريم أستاذين درسا اللغة العربية بمؤسسات قلعة السراغنة ما يزيد عن ثلاثة عقود ويتعلق الأمر بالأستاذ عبد الله لوريكة والأستاذة زهراء اسلوف، حيث سلمت لهما شواهد تقديرية وهدايا رمزية.

الحفل حضره رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية، وممثلو الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، وأعضاء جمعية التعاون المدرسي، ومجموعة من ممثلي هيئات جمعوية ونقابية وحزبية وحقوقية، ومجموعة من الأطر الإدارية والتربوية من المؤسسات التعليمية بالإقليم، وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ وممثلي تلميذات وتلاميذ المؤسسة.

ويشار إلى أن نادي الثقافة والإبداع  الذي يؤطره أساتذة مشهود لهم بالكفاءة التربوية قد نظم عدة تظاهرات تجاوزت ما هو محلي وجهوي إلى ما هو وطني، حيث نظم السنة الماضية الملتقى الوطني الأول لأدب الطفل بشراكة مع الجماعة الترابية لقلعة السراغنة والمجلس الإقليمي وعمالة قلعة السراغنة .

غير معروف
EL GHAZZI

2019-01-06 2019-01-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI
%d مدونون معجبون بهذه: