جلسة جديدة بالمحكمة الابتدائية لأكادير في أغرب محاكمة صحفية

آخر تحديث : الأربعاء 27 نوفمبر 2019 - 12:01 صباحًا

يتواصل المسلسل الماراطوني للمحاكمات الكيدية للاعلامي محمد الغازي مدير موقع ماروك نيوز بجلسة جديدة بالمحكمة الابتدائية بأكادير اليوم الأربعاء 27 نونبر 2019  بالغرفة الاستئنافية بهذه المحكمة على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال.

وتعود فصول القضية التي تعتبر واحدة من اغرب المحاكمات الصحفية في التاريخ الى شكايات كيدية لاأساس لها من الصحة تم وضعها ضده منذ 2016، حيث يتابع فيها شخص على مقالات صحفية كتبها شخص آخر في مواقع لا تمت بصلة للزميل محمد الغازي.

المتابعة التي تتم دون التحقق من هوية كاتب المقالات سبق أن كانت موضوع تنديد شديد من طرف النقابة الوطنية للصحافة المغربية من خلال بيانات ووقفات تضامنية منذ 2016 ، وكذا مجموعة من الهيئات الحقوقية والاعلامية التي أجمعت على غرابة المتابعة والاصرار على متابعة الزميل محمد الغازي رغم تنبيهه للمحكمة خلال كل الجلسات بأن الأمر لايعنيه في شيء وأن المقالات كتبها شخص يدعى ” محمد غازي ” على ثلاث مواقع لاعلاقة لها بالموقع الذي يديره ويكتب به الزميل محمد الغازي. ورغم أن قانون الصحافة والنشر واضح يحمل المسؤولية لمدير النشر في كل ماينشر ، إلا أن الإصرار على متابعة بل وإدانة الزميل محمد الغازي في واحدة من القضايا الثلاثة رغم أن الشخص الذي كتب المقالات معروف يطرح ألف علامة استفهام .

غير معروف
EL GHAZZI

2019-11-27 2019-11-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI
%d مدونون معجبون بهذه: