جماعة الممارسات المهنية تساوت تشرع في تنفيذ برنامجها السنوي للتكوين الذاتي وتقاسم التجارب والخبرات بقلعة السراغنة

آخر تحديث : الأحد 1 ديسمبر 2019 - 9:41 مساءً
موسى عزوزي

تفعيلا لبرنامجها السنوي لموسم 2019 – 2020 عقدت جماعة الممارسات المهنية تساوت رقم 7 مؤخرا اجتماعها الثاني بثانوية  العامرية بإقليم قلعة السراغنة بحضور كل الأعضاء من مديري المؤسسات التعليمية العمومية بالمنطقة.

الاجتماع الذي افتتح اشغاله منسق الجماعة الأستاذ محمد الحسن بنحضرية الذي رحب بالحاضرين واستعرض بنود النظام الداخلي وبرنامج العمل تم خلاله إلقاء عرض حول: ” التدبير الإداري للمؤسسات التعليمية، مجالس المؤسسة نموذجا ” من طرف الحاج عبد اللطيف المهيضري مدير ثانوية أولاد الشرقي. تلته مناقشة مستفيضة للموضوع ، واقتراح بعض الحلول الكفيلة بتجاوز صعوبات وإكراهات تفعيل المجالس، سعيا إلى إرساء تدبير تشاركي للمؤسسة التعليمية.

وجدير بالذكر أن العمل بفلسفة جماعات الممارسات المهنية بالمغرب جاء في سياق مشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية المغربية  (PAGESM)  في إطار التعاون التربوي المغربي الكندي الهادف إلى تحسين جودة التربية الأساسية للفتيات المتمدرسات والفتيان المتمدرسين بجميع مؤسسات التعليم العمومي بالمغرب، ودعم القدرات القيادية لمديرات ومديري المؤسسات التعليمية.

2019-12-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

موسى عزوزي
%d مدونون معجبون بهذه: