جمعية انزكان للفن والتراث تحتفل بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب

آخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 5:09 صباحًا
البير عبداللطيف

تنظم جمعية انزكان للفن والتراث بتعاون مع عمالة انزكان ايت ملول وجماعة انزكان، فعاليات الدورة الأولى للملتقى الفني الاحتفالي بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب، وذلك يوم الجمعة 23 غشت بساحة تعليم السياقة حي الرمل تراست مدينة انزكان.

هذا وستعرف هذه الدورة برمجة متميزة تستحضر مختلف انواع التراث المغربي من مجموعات موسيقية تراثية وشعبية وفكاهية، إذ ارتأت جمعية انزكان للفن والتراث تنظيم الدورة الأولى للملتقى احتفالا بذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب لما تحمله هذه الذكرى من أحداث ضاربة في تاريخ المملكة المغربية ومن قيم وطنية راسخة في أذهان الشعب المغربي بكل فئاته وشرائحه.

وركز البرمجة الفنية على خلق التناغم بين مختلف الفقرات الفنية، وذلك بالمزج بين الفن الامازيغي والشعبي من خلال مشاركة احمد اماينو في فن “الفزيون” إلى جانب اوركسترا العلام ومجموعةوايت لمان الرائدة، احواش عواد اسايس، ناهيك عن الفرجة الشعبية من خلال مشاركة الفكاهي محمد الكرايمي.

واختارت جمعية انزكان للفن والتراث أن تكرم السيد حميد اوفقير عضو جماعة انزكان وعضو مجلس عمالة انزكان ايت ملول، وهو إحدى الوجوه الشابة المعروفة بالمنطقة تثمينا لمجهوداته الجلية في دعم مختلف التظاهرات المحلية والمبادرات النوعية التي تعرفها المنطقة، بالإضافة إلى اهتمامه بالمجال الاجتماعي ودعمه للفئات المعوزة قدر الاستطاعة.

2019-08-21 2019-08-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير
%d مدونون معجبون بهذه: