دعا بدوي إلى إقامة دولة قانون بحكومة تكنوقراط والعمل الجاد مع كل الأطراف دون استثناء

آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 2:23 مساءً

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس هو الأول منذ تسلمه لمهامه منذ أيام- أكد رئيس الوزراء أن الحكومة الجديدة ستعمل على مواكبة التحديات، مشيرا إلى أن بلاده تمر بظرف حساس يتطلب التعاون ومد جسور الثقة بين الجميع.كما دعا بدوي إلى إقامة دولة قانون، والعمل الجاد مع كل الأطراف دون استثناء، بشأن الفترة الانتقالية.

وأكّد ضرورة أن يضع كل جزائري نصب عينيه الشهداء الجزائريين الذين ضحوا من أجل أن تسترجع البلاد أمنها واستقرارها، مشددا على “ضرورة أن يعمل الجميع بيد واحدة للمضي قدما نحو مستقبل أرقى لتكريس دولة الحق والقانون، الجزائر الجديدة التي يطمح إليها الشعب”.

وأشار إلى أن الوطن قاسم مشترك بين الجميع تذوب فيه كل الخلافات وتسقط منه كل الاعتبارات، قائلا “أنا متأكّد أنني سأجد التعاون مع كل الأطياف لتحقيق طموحات الشعب”.

وفي مقابلة مطولة مع الإذاعة الجزائرية، أعرب عن أمله بأن تبدأ الندوة أعمالها “بأسرع ما يمكن” وأن تنهي أعمالها “في أفضل الآجال”.وأضاف لعمامرة الذي عُين الاثنين “الأولوية المطلقة” بالنسبة للرئيس “تتمثل في جمع الجزائريين وتمكينهم من المضي معا في اتجاه مستقبل أفضل (..) لا بالبقاء في الحكم لبضعة أسابيع أو بضعة أشهر إضافية”.

وكان اسم الدبلوماسي السابق الأخضر الابراهيمي (85 عاما) قد تردد ليتولى رئاسة الندوة الوطنية بعد أن استقبله الرئيس الاثنين بعيد إعلانه تأجيل الانتخابات، لكن الإبراهيمي قال ردا على سؤال بشأن هذا الموضوع من القناة الوطنية “هذا كلام فارغ”.

من جهتها دعت المناضلة جميلة بوحيرد الشباب إلى مواصلة حشدهم، وعدمِ السماح لمن وصفتهم بالمتنكرين في عباءة الثورة بسرقة انتصارهم.وأضافت -في رسالة وجهتها لشباب الحَراك، ونقلتها صحيفة “الوطن”- أنه بعد أسابيع من المظاهرات السلمية، أصبح الحَراك الشبابي على مفترق طرق.

وشددت المناضلة الجزائرية على ضرورة أن يكون الشباب يقظين وحذرين حتى لا يغرقوا في الفوضى والثورات الضائعة.وتعد بوحيرد من بين رموز الثورة القلائل الذين أعلنوا مواقف معارضة لتمديد حكم بوتفليقة.

2019-03-14 2019-03-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صفاء بويسكي
%d مدونون معجبون بهذه: