ساكنة “إمي أگني” ب “أنزي” تحتفل بموسم إدرنان

آخر تحديث : الإثنين 8 أبريل 2019 - 2:45 مساءً
عبد الرحمان طالب

سدل الستار يوم السبت الماضي بمنطقة “أنزي” على مهرجان “إدرنان” المنظم من طرف جمعية شباب إمي أكني للثقافة والرياضة والتنمية الإجتماعية حيث شملت هذه الدورة يومي الجمعة 5 أبريل والسبت 6 أبريل 2019 وعرفت عددا هاما من الأنشطة الترفيهية، الثقافية والإجتماعية وذلك، تحت شعار “عاداتنا وتقاليدنا مايميزنا”. عرفت هذه الدورة تنظيم سهرة فنية متميزة بحضور جمهور عريض وذلك، رغم غزارة الأمطار. وقد استضاف الحفل فرقا فلكلورية محلية وعددا من الفنانين من بينهم الفنان الصاعد يانيس، فاطمة اولت ايمي نتانوت، الكوميدي المحلي زكرياء، وآخرون.

نظم هذا المهرجان في دورته الثامنة بدعم من المجلسين الإقليمي لتزنيت والجماعي لأنزي ومجموعة من الفعاليات الإقتصادية المهتمة بالشأن الثقافي المحلي. وتجدر الإشارة الى أن موسم إدرنان، الذي يخص مناطق سوس بجنوب المغرب، يدوم حوالي ثمانية اسابيع ابتداء من بداية السنة الأمازيغية وذلك تبعا لتقسيم محدد غير قابل للتغيير ومعروف مند عشرات السنين. من خاصيات موسم إدرنان، حضور مأكولات متميزة مثل “الشفنج”، الفواكه الجافة وطبق الطاجين بمختلف انواعه وذلك في جو من التآزر العائلي والإحتفالات بحضور الاقارب والاصدقاء لاحياء الروابط المشتركة بالارض وعاداتها الحضارية العريقة والمتجدرة في التاريخ مند قرون.

2019-04-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير
%d مدونون معجبون بهذه: