ساكنة السلام ترفع شكاية ضد فرن لرفع الضرر

آخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 8:35 مساءً
ساكنة السلام ترفع شكاية ضد فرن لرفع الضرر
أحجيب المهدي

قدمت ساكنة حي السلام بمدينة اكادير ؛ خاصة زنقة 957 و 958 و 959 شكاية موجهة لوالي جهة سوس ماسة و رئيس المجلس البلدي و ايضا مدير الوكالة الحضارية بمدينة اكادير ؛ بغية رفع الضرر المادي و الصحي قبل وقوعه ؛ بعد تأكد الساكنة من قرار بناء فرن تقليدي في بقعة ارضية .

و لم تتقبل ساكنة الحي قرار الوكالة الحضارية التي أجبرت صاحب البقعة الأرضية ببناء فرن تقليدي او محل تجاري ؛ و خاصة كون البقعة الأرضية تتمركز داخليا و تجاور الساكنة بشكل كبير ؛ ما أدى الى اجتماع ساكنة الحي و مختلف فعاليات المجتمع المدني و ايضا الجمعيات بغية رفع الضرر و رفض القرار الإداري و الطعن فيه.

و وقع الشكاية حوالي 40 منزلا برفضون قرار بناء الفرن او محل تجاري نتيحة إنبعاثات الدخان الأسود من الفرن التقليدي منتهكا بذلك كل القيم و الأعراف والقوانين الجاري بها العمل التي تحفظ أمن وسلامة وراحة و صحة المواطن .

وأورد نص الشكاية ما يلي :

و بعد تأكدنا سيدي الرئيس من ترخيص الوكالة الحضرية لصاحب البقعة الأرضية ببناء الفرن في قادم الأيام ؛ قمنا بتقديم هاته الشكاية للوقاية من الضرر قبل وقوعه ؛ فتخوفنا سيدي الرئيس ان يصبح الفرن بمثابة مصدر يهدد سلامة و صحة أفراد العائلات المجاورة ذلك لكون الأفران سواءا التقلدية او العصرية تلوث أدخنة الفضاء و المحيط الذي لطالما ظل منذ سنوات خلت نقيا و مشهدا حيا بزنقتنا مما سيسهم في إصابة أفراد العائلات صغارا و كبارا بالأمراض المزمنة كالحساسية و الإنسداد الرئوي نتيجة التلوثات البيئية المستمرة و كذا الرائحة التي تثير الإشمئزاز و الكره لساكنة الحي..

2019-10-21 2019-10-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عماد الصليب
%d مدونون معجبون بهذه: