سيدي إفني.. إعلان عن تنظيم مهرجان “إيزوران” في نسخته الأولى بجماعة “سيدي عبدالله أوبلعيد”.

آخر تحديث : الثلاثاء 6 أغسطس 2019 - 11:41 مساءً

ماروك نيوز من إقليم سيدي إفني

توصلت الجريدة ببلاغ حول تنظيم النسخة الأولى لمهرجان “إيزوران” بمركز جماعة “سيدي عبدالله أوبلعيد” إقليم سيدي إفني ،وهذا نصه:

تحت شعار “”شجرة الأركان والموروث التاريخي في خدمة التنميةالقروية”و بمناسبة الذكرى 66 لثورة الملك والشعب والذكرى 56 لعيد تحتضن جماعة سيدي عبد الله أوبلعيد ، إقليم سيدي إفني، فعاليات النسخة الاولى لمهرجان “إيزوران”، الذي ستنطلق فعالياته، يوم الأربعاء 21 غشت الجاري وستمر إلى غاية 23 من نفس الشهر. وتتوزع فقرات المهرجان، الذي تنظمه جمعية أجيال أيت الرخاء بتنسيق مع جمعية زاوية أيت الرخاء . عدد من الفقرات الغنائية والرياضية والندوات التواصلية واللقاءات التحسيسية.

وفي السياق ذاته وفي المجال الرياضي سيتم تنظيم دوري إيزوران لكرة القدم بدوار هماد في نسخته الأولى وكدلك سباق على الطريق لفئة الصغار و سيكون كذلك جمهور المهرجان على موعد مع نجوم الأغنية الأمازيغية والمحلية، الفنانة حبيبة تبعمرانت، مجموعة تراكت،الفنان محمد امراكشي والفنان أبن المنطقة عبد الله خمشان ، والثنائي الكوميدي، مصطفى الصغير و المسييح إضافة الى فرقة اسمكان وأحواش ايت الرخاء. بالموازاة مع ذلك، تمت برمجة عروض الفروسية التي تعتبر من اللوحات الفولكورية والتراثية، علاوة على ورشات تحسيسية لفائدة نساء المنطقة حول العمل التعاوني. البرنامج النهائي للمهرجان: البرنامج النهائي لمهرجان إيزوران بجماعة سيدي عبد الله أوبلعيد أيت رخاء أيام 21,22,23 غشت الجاري  يوم 13غشت : إفتتاح دوري إيزوران في نسخته الأولى بهماد جماعة سيدي عبدالله و النهاية يوم 20غشت  _ إفتتاح المهرجان يوم 21غشت  كلمات الجهة المنظمة و المساهمين الداعميين  – سباق على الطريق فئة الصغار  _ تكوين نساء المنطقة حول العمل التعاوني من تأطير المكتب الجهوي للإستشارة الفلاحية لگلميم  _ وجبة غداء للمستفيدات من التكوين  الفترة المسائية :  التبوريدا أحواش أيت رخا (مجموعتين) إسمگان اليوم الثاني :  _ ورشة كتابة تفيناغ للصغار  الفترة المسائية إنطلاق سهرة أنغام وإبداعات أيت رخاء : _ مجموعة أفاتن برئاسة عبد الله خمشان  _الفكاهي مصطفى الصغير _ حبيبة تبعمرانت اليوم الثالث  ندوة : تاريخ أيت رخاء من إلقاء أحمد بومزگو  ندوة أيت الرخاء و القبائل الصحراوية آل ماء العينين نموذجاً من إلقاء علي ماء العينين  تأطير عبد الله الحافيضي السباعي  غداء جماعي للضيوف السهرة الختامية  مجموعة تراگت محمد أمراكشي  الفكاهي لمسييح  توزيع الجوائز على المتفوقين في المجال الدراسي  توزيع جوائز دوري إيزوران/ السباق على الطريق تنشيط المهرجان : الصحفي الحسن بوفران و الممثلة والفنانة زهرة تمگروت ( زهرة المهبول) و الإعلامية و المنشطة خديجة أشبارو.

2019-08-06 2019-08-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صالح البخاري
%d مدونون معجبون بهذه: