سيدي سليمان : الاطر التعليمية و التربوية و الادارية بمؤسسة زينب النفزاوية توقع في العريضة الوطنية لانشاء صندوق وطني لداء السرطان

آخر تحديث : الإثنين 20 يناير 2020 - 6:44 مساءً
بقلم ” ادريس البخاري – سيدي سليمان-

في إطار الحملة التحسيسية التي تقوم بها اللجنة المركزية بالرباط لإنشاء صندوق وطني لمحاربة داء السرطان بقيادة الاستاد ‘عمر الشرقاوي‘أستاذ العلوم السياسية بالمغرب .بكل تفان وإخلاص واعترافا بالواجب الوطني قامت اليوم الاثنين 13 يناير 2020 الأطر التربوية والتعليمية بمؤسسة زينب النفزاوية وبمشاركة مدير المؤسسة السيد ‘عزيز نور’ للتوقيع في العريضة الوطنية التي كانت المؤسسة السباقة الى المشاركة الفعلية كباقي المؤسسات التعليمية والتربوية بإقليم سيدي سليمان .

وهكذا تطوع أعضاء التنسيقية المحلية بقيادة ‘رشيد الحاضي’ الاستاذ بثانوية علال الفاسي وهو المنسق الإقليمي لهذه الحملة المحلية بسيدي سليمان من خلال الدور المحوري الذي يقوم به رفقة المنسقين الموزعين على المناطق بسيدي سليمان فكانت مؤسسة زينب النفزاوية أعطت الثمار الأولى لهذه الحملة من خلال التعبئة الجماعية والتلقائية وانخراطهم التلقائي في التوقيع في العريضة الوطنية التضامنية من اجل إنشاء صندوق وطني لداء السرطان بالمغرب .

فمواطنو المدينة ومواطناتها تفاعلوا بايجابية كبيرة مع المنسقين الذين انتشروا في عموم المدينة لجمع التوقيعات من خلال تقديم الشروحات الضرورية والمغزى من ورائها في محاولة لفهم طبيعة المرض وأهمية الانخراط في محاربته على واجهات عدة أهمها توفير العلاج المجاني للمرضى وخاصة المحتاجين منهم  .

فاللافت في هذه الحملة الوطنية أننا وجدنا تعبئة شاملة كبرى من طرف الأطر التعليمية والتربوية بمختلف المؤسسات المختلفة باقليم سيدي سليمان ناهيك عن المحامين والصيادلة والفاعلين الجمعويين والمنظمات الحقوقية والهيئات النقابية والإعلامية  والسياسية وباقي مكونات المجتمع وشرائحه المختلفة حيث تبين بالملموس ان المغرب يشكل وحدة متضامنة في كل انواع الخير والتكافل الاسلامي الذي دائما يجسد على ارض الواقع منذ سنوات خلت.

حيث عبر مدير مؤسسة زينب النفزاوية  السيد ‘عزيز نور’ عن مساندته وتضامنه مع كل المبادرات الإنسانية الرامية إلى مساعدة كل الأشخاص الدين يعيشون أوضاع صعبة والانخراط مع أي ورش كبير يؤدي إلى تقديم خدمة وطنية أو إنسانية إلى عموم المغاربة قاطبة  .

وتجدر الإشارة أن جل المؤسسات التعليمية والتربوية شاركوا بقوة في التوقيع في العريضة الوطنية أملين أن يشارك الجميع فيها لأنه حدث انساني تضامني بامتياز يشكل الحدث الأبرز في مساعدة شريحة مهمة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يعدون بالآلاف حيث استحسنت هذه الخطوة الايجابية معظم الأطر التعليمية وخاصة مدير مؤسسة زينب النفزاوية الذي تحمس كثيرا لهذه المبادرة من خلال مشاركته فيها وتحفيز بقية الأطر التعليمية والإدارية للتوقيع فيها .

وبهده المناسبة يتقدم المنسق الاقليمي السيد رشيد الحاضي منسق العريضة بالشكر والتقدير لجميع المنسقين والمنسقات على عملهم الدؤوب لانجاح هاته المبادرة كما نشكر السلطات المحلية والاقليمية الساهرة على امن وطمانينة المواطنين

2020-01-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

البخاري ادريس
%d مدونون معجبون بهذه: