شباب التنمية المستدامة مجندون للانخراط في بلورة النموذج التنموي الجديد بالمملكة

آخر تحديث : الأحد 14 أكتوبر 2018 - 5:07 مساءً

اتحدت قوى شبابية عشية السبت الرابع عشر من أكتوبر، في ورشة عمل منظمة من جمعية شباب التنمية المستدامة والتي تدخل ضمن أجوندة اهداف التنمية المستدامة لسنة 2030.

أطر الدكتور أمين حامي المنسق الجهوي لجمعية شباب التنمية المستدامة وكاتبها العام، الورشة رفقة المنسقة المحلية للجمعية السيدة إيمان إد سالم، بحضور مجموعات شبابية من نوادي، جمعيات، وفيدراليات.و تطرقت الورشة في مجملها، في مناقشة مضامين الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، و خاصة في دور جمعيات المجتمع المدني في تنزيل خطة 2030.

كان لمنبر ماروك نيوز حوار مع الدكتور حامي، الذي أعرب عن سعادته الغامرة بتأطير ورشة شبابية، وبحضور أزيد من ستون شاب وشابة، بوعيهم التام بأن الشباب هو قوة المستقبل، أي المشعل الذي سيأخذ زمام الأمور وبإدراكهم الكامل بأنهم ملزمين بتبني أجوندة أهداف التنمية المستدامة في أفق سنة 2030 في مشاريعهم المستقبلية، لما لا في نمط عيشهم.

أضاف الكاتب العام لجمعية شباب التنمية المستدامة الدكتور أمين حامي ” ارتأينا أن تكون الورشة تعنى بالشباب، وذلك بالتعريف بجمعيتنا، بأنشطتها، وبتبني استراتيجية المشاركة الفعالة بين مختلف جهات وفعاليات المجتمع. بإشراك الشباب في كل مبادرة ممكنة، وبتشجيعهم على تبني هدف أو هدفين على الأقل من سبعة عشر هدف للتنمية المستدامة، سواء في أنشطتهم الجامعية داخل مجموعاتهم او في مشاريعهم …. سعدت جدا بتفاعلهم معنا، سعدت جدا بمشاركتهم داخل ورشات عمل الورشة، كان هناك تفاعل إيجابي، سيكون امتدادا للقاءات أخرى ستبرمج في القريب ”

حاورنا المنسقة المحلية لجمعية شباب التنمية المستدامة السيدة إيمان إد سالم، التي أضافت لمنبرنا ” فكرة تنظيم الورشة جاءت بناء على دراسة شملت مختلف الشباب، لمحنا أنهم يجهلون أهم اهداف التنمية المستدامة، وأهم مستجدات أجوندة 2030، سعيدة جدا بهذا الحضور الشبابي الوازن ”

الجدير بالذكر أن، مجلس شباب أكادير كان حاضرا بقوة في ممثلته صفاء بويسكي، بجانب كل من نادي إناكتيس في ممثله حمزة بلا، نادي المغرب المتحد في ممثله عبد المنعم العسال، السيد محمد شجاري ممثل الكشفية الحسنية فرع أنزا، السيد عماد خرفا ممثل فيدرالية المجتمع المدني للتنمية، السيد محمد بوحسيني عن جمعية النهضة.

ورشة عمل خاصة بأهداف التنمية المستدامة، ما هي إلا بداية لورشات عمل مستقبلية أدرجتها جمعية شباب التنمية المستدامة في برنامج عملها، بغية تحقيق توعية شاملة في صفوف الشباب، بالانخراط والمساهمة الفعالة في كل مبادرة تعنى بمستجدات أجوندة 2030.

شباب أكادير متعطشون لمثل هذه الورشات العملية التطبيقية، شباب يحمل معه في نهاية كل ورشة، أهم توصيات ومخرجات عملوا عليها طيلة الورشة نظريا، وسيفعلونها تطبيقيا على الساحة لا محالة باجتهادهم وبعزيمتهم القوية.

2018-10-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير
%d مدونون معجبون بهذه: