عين على اسود الأطلس: اسبوع مميز للأسود في كبرى الدوريات الاوروبية

آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 3:00 مساءً
ماروك نيوز/ الياس اعراب

تميزت نهاية الاسبوع بتألق عدد من المحترفين في أبرز البطولات الاوروبية ، فيما استمر حصد النتائج السلبية لدى اخرين، و فيما يلي ابرز ما قدمه المحترفون المغاربة:

  • الليغا: النصيري يقسو على فضال

تمكن يوسف النصيري في المواجهة التي جمعت فريقه ليغانيس و نادي ريال بتيس الذي يلعب له المغربي الاخر زهير فضال ضمن الجولة 23 من البطولة الاسبانية –تمكن- من الزئير و تسجيل هاتريك تاريخي ادخله تاريخ النادي كأول لاعب يسجل ثلاثة اهداف في مباراة واحدة في لنادي ليغانيس في الليغا، وحصل النصيري على اعلى تنقيط في المباراة 10/10 تثمينا لادائه الجيد، فيما لم يوفق المدافع فضال من قهر هجدوم ليغانيس و غادر المباراة بين الشوطين.

وضمن نفس الجولة لم يتمكن الدولي سفيان بوفال من اختراق دفاعات خطافي و غادر اللقاء قبل نهايته ليعوض بالمهاجم العائد من الاصابة اسبايس. وفي دوري الدرجة الثانية تعادل نادي مالاغا بحارسه منير المحمدي بميدانه سلبا امام لاس بالماس فيما غاب هشام بوسفيان عن الفريق للشهر الثالث تواليا.

  • البوندس ليغا: حكيمي يواصل تالقه و حارث يعود من بوابة البايرن

لا زال اشرف حكيمي يقدم مستويات كبيره في الرواق الايسر لنادي دورتموند، حكيمي وكعادته كان نشيطا هجوميا في المباراة التي جمعت فريقه بنادي هوفنهايم ضمن فعاليات الدورة 21، و لم يتمكن الفريق الاصفر من الحفاظ على ثلاثيته التي كان متقدما بها الى غاية الدقيقة 75 لينهار امام هجوم هفنهايم و يسلم في نقطتين كانتا ستقويان موقع في صدارة الدوري الالماني.

و في مباراة القمة التي جمعت العملاق البافاري بايرن ميونخ و النادي الازرق شالك 04، استعاد النجم المغربي امين حارث تنافسيته حيث اقحمه مدرب الفريق بدء من الدقيقة 54 في الوقت الذي كان متاخرا بهدفين قبل ان يضيف البايرن هدفه الثالث، اداء حارث كان جيدا حيث ناور من الجهة اليمنى لكن محاولاتها لم تاتي بالجديد، في المقابل غاب حمزة منديل عن اللقاء.

  • زئير الاسود يتواصل في الاراضي المنخفضة:

لم يتمكن النجم المغربي حكيم زياش من قيادة ناديه اجاكس امستردام الى تحقيق الفوز على ملعب هيراكليس، ضمن الجولة 21 بالدوري الممتاز الهولندي، حيث مني بالهزيمة بهدف لصفر بعد خطأ فادح لحارس مرماه ، و بهذه الهزيمة ابتعد اجاكس عن المتصدر اندهوفن ب 6 نقط،  و في مباراة اخرى تمكن ازيد الكمار من قصف شباك نادي بريدا بثلاثية نظيفة، و عرف اللقاء تواجد اربعة لاعبين مغاربة، ثلاثة في صفوف بريدا و اسامة الادريسي في تشكيل الكمار, و عن نفس الجولة فرض محمد الحنكوري نفسه نجما في اللقاء الذي فاز فيه خرونيغن على فيتيس بهدفين لواحد، و رغم دخوله كبديل في المباراة ابتداء من الدقيقة 55 الا ان الحنكوري قدم اداء جيدا توجه بتوقيع هدف النصر في الوقت بدل الضائع، و عرفت المباراة مشاركة المغربي الاخر الياس بلحسايني و غياب ميمون ماحي.

من جانبه لا زال ناصر الخياطي يبحث عن استرجاع تالقه مع فريقه دين هاغ  حيث لم يتمكن من التسجيل للمرة الرابعة تواليا و توقف رصيده في 12 هدفا، و عكس الخياطي تمكن علي مسعود من تسجيل هدفه السابع في الارديفيزي عندما سجل الهدف الوحيد لناديه اكسلسيور المندحر بملعب فورتونا برباعبة. المباراة عرفت مشاركة مغربي اخر من جانب فورتونا هو احمد المسعودي الذي كان وراء تمريرة الهدف الرابع.

  • البطولة التركية: بلهندة يعود للتوهج و درار يتعثر

بدوره كان يونس بلهندة نجما للقاء ناديه غالاتا سراي و طرابزون سبور، حيث تمكن من تسجيل هدفين من اصل ثلاث اهداف التي فاز بها فريقه على ارضية تيليكوم ارينا، ووقع بلهندة الهدف الاول في الدقيقة 45 ليعود 6 دقائق بعد ذلك لاضافة هدفه الشخصي الثاني.

و عكس بلهندة لا زال درار يعاني رفقة فريقه فينيرباتشي في اسفل الترتيب، وتواصلت ازمة الفريق بعد خسارته على ارضية ملعب قيصري سبور، و عرفت المباراة طرد لاعبين من الفريق الاصفر و حضور الدولي نبيل درار ل90 دقيقة كاملة,

و في مباراة اخرى عرفت مباراة ريزي سبور حضور الثلاثي المغربي، اللاعب السابق للمغرب التطواني محمد ابرهون في محور الدفاع، و ومتوسط الميطان مروان سعدان  و عاطف شحشوح كصانع العاب, المباراة انتهت بالتعادل الايجابي هدف لمثله.

  • ايطاليا:  يميق يواصل الحضور في السيري 2 و كيين يتفرج:

واصل المدافع السابق للرجاء الرياضي و اولمبيك خريبكة جواد اليميق حضوره التنافسي في  بطولة السيري 2 الايطالية،مع فريقه بروجيا الذي يلعب له معارا من نادي جينوا لموسم واحد، و انتهت المباراة بهزيمة اصدقاء ياميق  بهدفين لواحد امام المتصدر باليرمو,

و في مباراة اخرى استسلم نادي ساسولو الذي يلعب له المغربي بوربيعة لقوة السيدة العجوز لينهزم بثلاثية نظيفة، المباراة عرفت حضور بوربيعة طيلة 80 دقيقة. ولم يختلف حال كييفو فيرو الذي يلعب له سفيان كيين عن ساسولو و استسلم بدوره امام قوة روما التي دكت شباكه بثلاثة اهداف امام اعين الاولمبي سفيان  كيين الذي ظل حبيس كرسي الاحتياط

  • بلجيكا: امرابط يسجل ضد مرماه و كارسيلا ينهزم                               

انهزم نادي سطاندار لييج في قمة الدورة 25 للبطولة البلجيكية امام متصدر الترتيب بهدفين نظيفين بحضور الجناح المهدي كارسيلا طيلة المباراة ليبتعد سطاندار بعد الهزيمة كثيرا عن سباق اللقب حيث اصبح الفارق بينه وبين المتصدر 14 نقطة.

و في ديربي بروج بين سيركل و كلوب بروج، انتهى اللقاء بالتعادل الايجابي هدفين لكل فريق، الدولي المغربي سفيان امرابط  لم يكن موفقا و سجل ضد مرماه في الشوط الاول ، و غادر اللقاء 5 دقائق قبل صافرة النهاية.

2019-02-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الياس اعراب
%d مدونون معجبون بهذه: