“فاطمة ماتوس” بأكادير لتأطير دورة تكوينية حول تيمة حكايات العائلة، كيف نصور الحميمي

آخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 10:43 مساءً

تستضيف جمعية اسني ن ورغ المخرجة المغربية “فاطمة ماتوس” -خريجة City College of New York لتأطير دورة تكوينية حضورية حول تيمة حكايات العائلة: كيف نصور الحميميHistoires de famille: comment filmer l’intime؛ وذلك خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 24 شتنبر 2018 بدار الحي بأكادير.

        التكوين المنظم من لدن اسني نورغ – التي تنظم ايضا وسنويا مهرجان اسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي بيأكادير-، تؤطره شراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية كما يحظى بدعم من المجلس الجماعي لمدينة أكادير وجهة سوس ماسة.

            عن سياق هذا التكوين يقول “رشيد بوقسيم” – المدير الفني لمهرجان اسني ن ورغ- “أن التظاهرة  تندرج ضمن فعاليات جائزة الثقافة الأمازيغية صنف الفيلم التي تنظمها جمعية مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي بأكادير يومي 14 و15  سبتمبر الجاري”.        

         “كما أن الدورة التكوينية المومإ إليها آنفا تعد استمرارا لخيار التأطير والتكوين الذين تنهجهما الجمعية لفائدة الشباب المهتمين بالصناعة السينمائية”، يقول ذات المصدر.  

الحسين أبليح

2018-09-10 2018-09-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد
%d مدونون معجبون بهذه: