فضيحة لائحة الأسماء التي اعتمدها المجلس البلدي لاكادير

آخر تحديث : الخميس 23 أغسطس 2018 - 4:01 مساءً
فضيحة لائحة الأسماء التي اعتمدها المجلس البلدي لاكادير

يعيش الرأي العام الأكاديري والسوسي على وقع صدمة كبرى بعد اعتماد الدورة الاستثنائية للمجلس البلدي بالاجماع للائحة  تسمية الشوارع والأزقة بمدينة الانبعاث عاصمة الأمازيغية بسوس.

هكذا اختار منتخبو المدينة طمس هوية مدينتهم واختيار أسماء للشوارع والأزقة لاتمت بأية صلة لا للمدينة ولا للجهة ولا للبلد وكأن هذا البلد عقيم لا تاريخ له ولا أبطال ولا أي شيء يستحق أن نعتمدها كأسماء لأزقتنا وشوارعنا.

اختار من صوت عليهم سكان اكادير اسماء قد يخيل لمن يطلع عليها بأنه في ” دولة فلسطين” التي قد ترى النور يوما ما عندما يقرر الاسرائيليون ذلك، من طبيعة الحال لأن موازين القوى عبر التاريخ هي التي تحكم العالم ، فمنتخبونا ارتأوا اطلاق أسماء من قبيل : حيفا، طبرية، الشام، بيت لحم، المسجد الأقصى، أريحا، عكا، الناصرة ، رفح …

إنها مهزلة كبرى بكل المقاييس ، وما زادها هزلا التصويت بالاجماع على هذه اللائحة وفق ماجاء في تقرير الدورة المنشور على الموقع الرسمي لبلدية اكادير ، حيث أن الأغلبية والمعارضة في المجلس اتفقت وكانت صوتا واحدا لتبني هذه اللائحة الفضيحة .

قد نختلف حول موقفنا من قضية فلسطين ، لكن موقفنا سيكون نفسه لو اعتمد المجلس اسماء من أية دولة كيفما كانت لأن الصواب يقتضي تخليد الأسماء التي تحيل للبلد وتاريخه عبر اطلاق اسماء المناضلين والمقاومين والمدن والبلدات المغربية على شوارعنا وازقتنا . ناهيك عن ضرورة احترام هوية المدينة الأمازيغية التي حافظت عليها كل المجالس عبر التاريخ قبل أن يقرر المجلس الحالي غير ذلك.

مجموعة من الفعاليات والاطارات عبرت عن سخطها ووعدت باطلاق مبادرات احتجاجية ضد هذا القرار الفضيحة ، ومن المؤكد أننا سنشهد فصولا من التفاعلات حول هذا القرار الخطير الذي يحمل بين طياته جزءا من الرغبة في طمس هوية المدينة وهوية البلد عموما .

واليكم اللائحة المعتمدة :

غير معروف
EL GHAZZI

2018-08-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI
%d مدونون معجبون بهذه: