فعاليات البطولة الإقليمية المدرسية لرياضة الشطرنج بسيدي سليمان

آخر تحديث : الخميس 6 فبراير 2020 - 1:24 مساءً
العربي كرفاص: سيدي سليمان

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإقليم سيدي سليمان، يوم الأربعاء الخامس من فبراير 2020، البطولة الإقليمية المدرسية للشطرنج، بشراكة مع الجمعية الأكاديمية للرياضات الذهنية والبدنية والجمعية الإقليمية لتنمية التعاون المدرسي والفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، واحتضن فعاليات هذه البطولة مدرسة الشهيد رشدي عبد الكريم.

عرفت فعاليات هذه التظاهرة الرياضية والتربوية حضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيسة مكتب الأنشطة التربوية والاجتماعية والثقافية وأطر عن المديرية الإقليمية للتربية والتكوين، رئيس وأعضاء جمعية التعاون المدرسي، رئيسة وأعضاء الجمعية الأكاديمية للرياضات الذهنية والبدنية، أطر تربوية وإدارية تابعة للمديرية الإقليمية وأمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ المشاركين في البطولة.

اِفتتح فعاليات هذا العرس الرياضي الذهني، نيابة عن السيد المدير الإقليمي، الأستاذ حسن ساجد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية؛ حيث تقدم بالشكر لكل الشركاء المساهمين في نشر هذه الرياضة بالمؤسسات التعليمية والساهرين على تنظيم وتأطير هذه البطولة الإقليمية، كما أكد، ذات المتحدث، على أهمية هذا النوع من الرياضات في المجال التربوي. بعد ذلك تناول الكلمة كل من الأستاذ مصطفى قشار رئيس الفرع الإقليمي لتنمية التعاون المدرسي والسيد سعيد جديوا رئيس فرع الشطرنج بالجمعية الأكاديمة والسيد خليد بشام الحكم الرئيسي للبطولة، والسيد إدريس العامري مدير مدرسة الشهيد رشدي عبد الكريم، الذين انصبت جميع كلماتهم حول أهمية رياضة الشطرنج ودورها التربوي، وشددوا على ضرورة استكمال مشروع تعميمها بجميع المؤسسات التعليمية بالإقليم، وأشادوا بكل من ساهم في إنجاح وتنظيم هذه البطولة، وعلى رأسهم السيد المصطفى أوشريف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإقليم سيدي سليمان.

هذا، وعرفت هذه البطولة مشاركة 68 تلميذة وتلميذا، ينتمون لـــِ  15 مؤسسة تعليمية ابتدائية؛ الشهيد رشدي عبد الكريم، المهدي المنجرة، مدرسة الأمل، عبد الله بن الزبير، عبد الله الشفشاوني، أولاد موسى بنحساين، القاضي بن العربي، الجيلالي بناني، مدرسة ازهانة، مدرسة الزرقطوني، آمنة بنت وهب، مؤسسة ابن النفيس، مؤسسة الحسنية، مؤسسة المسار ومؤسسة بن شارة.

في ختام هذه البطولة، التي جرت أطوارها على الطريقة السويسرية، أسفر التنافس على النتائج التالية:

فئة ذكور:

– المرتبة الأولى: عبد الرحمن جلال (مدرسة الشهيد رشدي عبد الكريم)

– المرتبة الثانية: محمد داود بوقشلة (مؤسسة ابن النفيس)

– المرتبة الثالثة: محمد الأكحل ( مدرسة عبد الله الشفشاوني)

فئة إناث:

المرتبة الأولى: صابرين هدى (مدرسة الشهيد رشدي عبد الكريم)

المرتبة الثانية: سحر الرهوني (مؤسسة الحسنية)

المرتبة الثالثة: سارة الرهوني (مؤسسة الحسنية)

 كأس المدارس:

المرتبة الأولى: مدرسة الشهيد رشدي عبد الكريم

2020-02-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

البخاري ادريس
%d مدونون معجبون بهذه: