كلميم..انطلاق ورشات تكوينية جهوية حول الاستخدامات الإيجابية للشاشات الرقمية والبرمجة المعلوماتية.

آخر تحديث : الخميس 6 فبراير 2020 - 2:06 مساءً

انطلقت، مساء أمس الأربعاء 05 فبراير 2020 بكلميم، أشغال الورشات التكوينية الجهوية حول الاستخدامات الإيجابية للشاشات الرقمية والبرمجة المعلوماتية باستخدام برنام (سكراتش)، لفائدة حوالي 40 أستاذة وأستاذا، وأزيد من 90 تلميذة وتلميذا بالسلك الثانوي الإعدادي بالمديريات الإقليمية التابعة لأكاديمية جهة كلميم وادنون.

وتهدف هذه الورشات، التي تتواصل في الفترة الممتدة من 05 إلى 08 فبراير 2020، إلى الرفع من وتيرة إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم باعتباره من الرهانات الكبرى للمنظومة التربوية .

وتميز اليوم الاول بتنظيم اللقاء التحسيسي الجهوي بمقر الاكاديمية وورشة تكوينية بمدرسة الداخلة الابتدائية، تم خلالهما تقديم عروض نظرية وعلمية نشطها مدربون من شركة أورانج (Orange) حول: “الاستخدامات الإيجابية للشاشات الرقمية”، وكذا تكوين حول “البرمجة باستعمال (سكراتش)” بحضور السيد رئيس قسم الشؤون التربوية وفريق العمل بالمنسقيات الجهوية والإقليمية لبرنامج جيني، وممثلي الأمهات والاباء، وكذا ممثلي مؤسسات التعليم الاولي، وممثلي جمعيات التعليم المدرسي الخصوصي، والأطر التربوية.

وتندرج هذه الورشات التكوينية، التي تحتضنها مقر الأكاديمية الجهوية والمديريات الاقليمية التابعة لها، تفعيلا لأهداف الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015/2030، ومقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة ما يتعلق بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وكذا في إطار الأنشطة والتجارب النموذجية التي تقوم بها مديرية مشروع “جيني” مع الشركاء والجمعيات التي تهتم بإدماج التكنولوجيات الحديثة الكفيلة بتجويد العمليات التعليمية التعلمية.

2020-02-06 2020-02-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صالح البخاري
%d مدونون معجبون بهذه: