كلميم.. ثانوية المختار السوسي التأهيلية تحتضن فعاليات ملتقى التوجيه والإعلام الجامعي.

كلميم.. ثانوية المختار السوسي التأهيلية تحتضن فعاليات ملتقى التوجيه والإعلام الجامعي.

آخر تحديث : الأحد 9 فبراير 2020 - 4:34 مساءً

احتضنت ثانوية المختار السوسي التأهيلية يوم أمس السبت 8 فبراير 2020 بجماعة إفران الاطلس الصغير بكلميم، عدة ورشات ضمن فعاليات ملتقى التوجيه والإعلام الجامعي، في إطار تفعيل الشراكة الموقعة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون والمنتدى الوطني للتوجيه التربوي.

وتضمن برنامج هذا الملتقى، الذي حضره بالخصوص رئيس المركز الجهوي للتوجيه المدرسي و المهني نيابة عن السيد مدير الأكاديمية، تنظيم ورشات إعلامية للتعريف بالافاق والمسالك الجامعية التي توفرها المعاهد والمدارس والكليات التابعة لجامعة إبن زهر بأكادير من تنشيط دكاترة، وأساتذة جامعيون، وطلبة بهذه المؤسسات، فضلا عن المدرسة العليا للتكنولوجيا لكلميم والمعهد التقني الفلاحي ، ومؤسسات مكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل بالمدينة ذاتها.

كما استفاد المشاركين في أشغال الملتقى من ورشة خاصة بآليات بناء المشروع الشخصي للمتعلم انطلاقا من ميولاته وقدراته وما توفره الآفاق الدارسية ومتطلبات سوق الشغل.

وعرف الملتقى، الذي استهدف تلميذات تلاميذ السنة الثانية بكالوريا بجميع المسالك، حضور ممثل المديرية الإقليمية لكلميم وأطر التوجيه التربوي والأطر الادارية والتربوية بالثانوية المذكورة الذين كان لهم الفضل الكبير في إنجاح هذا النشاط التربوي.

ويندرج تنظيم هذه الملتقيات الإعلامية في سياق تنزيل أحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة ما يتعلق بإرساء نظام ناجح للتوجيه المدرسي و المهني والجامعي.

2020-02-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صالح البخاري
%d مدونون معجبون بهذه: