كلية الحقوق ابن زهر تحتضن حفل تخرج طلبة ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية

آخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 8:39 مساءً
محمد الغازي

احتضن المدرج العاشر لكلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية ابن زهر بأكادير مساء اليوم السبت 22 شتنبر 2018 حفل تخرج الفوح الأول من طلبة ماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية بحضور عميد الكلية ونائبه وأساتذة جامعية وشخصيات من حقل القضاء والمجتمع المدني وغيرها من مسؤولين وطلبة .

افتتح الحفل بمداخلة عميد كلية الحسين أبودرار استهلها بتهنئة كل الطاقم البيداغوجي لماستر المنظومة الجنائية والحكامة الأمنية على ما حققوه في هذا التكوينات مذكرا بما راكمته الكلية بفضل تظافر مجهودات الجميع.

أما الأستاذة حميلة العماري مديرة الموارد البشرية فقد شدت على أيادي كل مؤطري هذا الماستر الذي اعتبرته اضافة نوعية للحقل الأكاديمي المغربي عموما.

الكلمة الثالثة للاستاذ محمد البوعزيزي نائب العميد اعتبرت ما حققه هذا الماستر نموذجا لنجاح 27 ماستر بالكلية وهي تكوينات تغطي جميعا الحقول المعرفية بفضل المجهودات الجبارة للأساتذة والأطر الادارية . وتتجلى هذه الانجازات تندرج في اطار سياسة الجامعة للرقي بالتكوينات وتلبية طلبات الطلبة الذين يتجاوزون 31 ألف طالبة وطالب ، ومجهودات الأطر الادارية والتربوية بمواكبة التكوينات وبرمجة الامتحانات والتقويمات والتأطيرات ، فضلا عن الدعم المادي والمعنوي من طرف رئاسة الجامعة وكل شركاء الجامعة ، متمنيا للطلبة التوفيق والاندماج .

كلمة الأستاذة بشرى الجدايني فقد هنأت السيد العميد على نجاحه في خلق هذا العدد المهم من الماسترات وتعاونه المستمر مع كل المؤطرين والأساتذة من أجل انجاح هذه المشاريع الهامة ، فضلا عن القوى الحية من أمهات وآباء وأولياء الطالبات والطلبة على دعمهم أبناءهم في هذا المسار .

بدوره تناول الدكتور محمد بنتاجر الكلمة ليتقدم بالشكر للأستاذ أحمد قيلش على ما تحقق في هذا الماستر متمنيا لكافة الطلبة التوفيق مذكرا بالحركية التي يعرفها المغرب والدينامية الاقتصادية التي تفتح آفاقا مهمة في مجال التشغيل. كما تقدم بالشكر للسيد رئيس الجامعة وجميع شركاء الجامعة.

الكلمة الأخيرة كانت للأستاذ أحمد قيلش المنسق البيداغوجي للماستر الذي أكد أن كلية الحقوق بان زهر تبرز بأنها الأقوى بفضل الطلبة والادارة والطاقم التربوي وكافة المتدخلين مؤكدا أن حلمه تحقق من خلال تحقيق هذا المشروع الذي وجد تجاوبا من لدن الطلبة الذين اثبتوا انهم جديرون بالتقدير والاحترام ، كما نوه بدور الادارة من خلال فتح هذا الكم من مسالك الماستر ، كما توجه بشكر خاص للقيدوم الدكتور الحسين بلوش والاساتذة بشرى جدايني على مواكبتها المستمرة ، كما نوه بماتحقق في مجال انفتاح الكلية على محيطها بشكل عام وخاصة سلك القضاء ، وأشار الى أن 50 طالبا تخرجوا من هذا الماستر هذه السنة.

وبعد عرض شريط يلخص مسار طلبة هذا الفوج ،  تم تقديم شواهد شكر وتقدير للسادة الأساتذة الذين ساهموا في تأطير هذا المشروع منهم الدكتور ادريس الحياني ، الأستاذ محمد  زنون، الأستاذة بشرى الجدايني ، الأستاذ محمد بتاجر ، الأستاذ عزيز الخو ، الأستاذ سعد ، الأستاذة جميلة العماري ، الأستاذ اسماعيل ابوياسين ، الأستاذ العامري ، الأستاذ عبد السلام صديق ، كما تم تقديم تذكارات لعميد الكلية، مديرة الموارد البشرية بوزارة التعليم العالي ، والأستاذ بلوش والأستاذ وعزيز والأستاذ المهدي فتي نائب العميد ، الأستاذة بشرى جدائني والأستاذ العامري .

وبعد ذلك، تناول أحد الطلبة الكلمة باسم زملائه لتقديم الشكر لكافة من ساهموا في تأطيرهم بقيادة الدكتور احمد قيلش مؤكدا أن سنتي التكوين كانت حافلة بالتكوينات والمحاضرات واللقاءات ، ليتم تقديم الدبلومات لطالبات وطلبة الفوج الأول من ماستر المنظومة الجننائية والحكامة الأمنية 2016 – 2018 .

وفي الختام تم تقديم تذكار للأستاذ قيلش عربون تقدير من طرف الطلبة.

غير معروف
EL GHAZZI

2018-09-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI
%d مدونون معجبون بهذه: