لباس اسود في وقفة احتجاجية للالتراس وشبيبة العدل والاحسان على مقتل الشابة بتطوان….

آخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 12:53 مساءً

كشفت مصادر مطلعة ان مشجعي نادي المغرب التطواني لكرة القدم، وشبيبة جماعة العدل والإحسان، يستعدان  مساء اليوم الجمعة للاحتجاج على مقتل الشابة حياة بلقاسم،  التي وافتها المنية اثر طلقات رصاص البحرية الملكية المغربية على مقربة شاطئ المضيق،  بينما كانت تحاول الهجرة إلى أوروبا بشكل غبر شرعي عبر زورق إسباني لم يمتثل لاوامر حرس الحدود.

ونقلا عن ذات المصدر فان مجموعة التراس لوس ماطادوريس، قررت الاحتجاج على مقتل الطالبة الجامعية حياة بلقاسم، ودعت جميع أعضائها إلى المشاركة في الاحتجاج التي ستنظمه، مساء اليوم الجمعة,كما تسعى الالتراس، إلى تنظيم احتجاج على شاطئ المضيق، ردا على  تخلي الجمعيات الحقوقية والنسائية والطلابية على قضيتها، مما اضطرهم إلى أخد زمام المبادرة.

مواقع  ووسائل التواصل الاجتماعي تداوات منشورات ورسائل تدعو إلى المشاركة في الاحتجاج، وارتداء لباس أسود، حداداً على روح “شهيدة الحريڭ” كما تدعو المجموعة تضامنا مع الشابة التي لفضت انفاسها في عض البحر.

وفي سياق اخر  دخلت شبيبة جماعة العدل والإحسان، ترتيباتها وتنسيقاتها للمشاركة في الوقفة المزمع تنظيمها مساء اليوم الجمعة بوسط مدينة تطوان، احتجاجاً بدورها على مقتل الشابة .

ويتوقع أن تعرف الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها إنزالا أمنيا لاستثباب الامن بالمدينة التي تعرف غليانا متواصلا بسبب الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية في الفترة الاخيرة.

2018-09-28
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عبد الرزاق امدجار
%d مدونون معجبون بهذه: