لوكا مودريتش يتوج بالكرة الذهبية

آخر تحديث : الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 12:59 صباحًا
فاز النجم الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، لينهي احتكار الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كرستيانو رونالدو للجائزة على مدار العشر سنوات الأخيرة.

وجاء إعلان فوز مودريتش بالجائزة  التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، في حفل أقيم مساء الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس.

وبسبب إنجازاته الكروية، رجحت كفة مودريتش (33 عاما) في سباق هذا العام لنيل الكرة الذهبية، حيث فاز مع نادي ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة تواليا، كما قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية بكاس العالم 2018 في روسيا لأول مرة في تاريخه.

وبذلك يكون النجم الكرواتي قد سيطر على كل الجوائز الدولية هذا العام، حيث منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جائزة أفضل لاعب في العالم، كما فاز بجائزة أفضل لاعب أوروبي أيضا.

وسيطر ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية منذ العام 2008 بواقع خمس مرات لكل منهما، وهو رقم قياسي غير مسبوق، بينما كان البرازيلي كاكا آخر من حصل على الجائزة قبلهما عام 2007.

2018-12-04 2018-12-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صفاء بويسكي
%d مدونون معجبون بهذه: