مراكش الحمراء ستحتضن قمة المدن الإفريقية في دجنبر 2018

آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 12:55 مساءً
ادريس البخاري

قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة لإفريقيا خلال اجتماعها الاخير، بغران باسام (40 كلم من أبيدجان) بإجماع أعضائها، عقد القمة المقبلة للمدن الإفريقية بالمغرب في دجنبر 2018.

وجاء في البيان الختامي لهذا الاجتماع أن “اللجنة التنفيذية ..المجتمعة في إطار دورتها ال17 أيدت اختيار المغرب لتنظيم قمة المدن الإفريقية في دجنبر 2018″.

وأكد رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات المحلية محمد بودرا في تصريح ولكالة المغرب العربي للانباء بالمناسبة، أن ” انعقاد هذه القمة الهامة بالمغرب يشكل اعترافا بجهود المملكة في مجال تعزيز اللامركزية والجهوية”.

وفضلا عن اختيار المغرب لاحتضان القمة المقبلة، صادقت اللجنة التنفيذية خلال الاجتماع ذاته على ميزانية 2018.

وبعد اجتماعهم في إطار اللجنة التنفيذية، سيشارك أعضاء منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة لإفريقيا في المنتدى الأول إفريقيا – أوروبا للحكومات المحلية والجهوية، الإثنين المقبل بأبيدجان، قبيل انعقاد قمة رؤساء الدول والحكومات يومي 29 و30 نونبر بالعاصمة الإيفوارية.

يشار إلى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية الموحدة لإفريقيا، هيئة مكلفة بالإدارة السياسية للمنظمة بين دورات الجمعية العامة لهذه الهيئة القارية.

2018-11-08 2018-11-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

البخاري ادريس
%d مدونون معجبون بهذه: