مراكش : حفل احياء الذكرى 21 لوفاة المغفور له الحسن الثاني, بضريح مولاي علي الشريف المراكشي

آخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2019 - 7:17 مساءً

ضريح مولاي علي الشريف بمراكش كان قبلة لإحياء الحفل الديني الرسمي بمناسبة الذكرى العظيمة الـ21 لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه شهد ضريح مولاي علي الشريف المراكشي بباب هيلانة بمدينة مراكش .

وقد ترأس هذا الحفل والي صاحب الجلالة بجهة مراكش اسفي السيد قسي لحلو ورئيس المجلس الجماعي ووالي الامن سعيد العلوة ورئساء المصالح الخارجية وممثلين عن كل من المجلس العلمي ومندوبية الشؤون والاوقاف الاسلامية بمراكش بالاضافة الى شخصيات عسكرية ومدنية.

وقد جرى خلال هذا الحفل المبارك تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، وإنشاد أمداح نبوية ترحماً على الروح الطاهرة للمغفور له الملك الحسن الثاني قدس الله روحه.

والقى كلمته بالمناسبة المشرف على شؤون ضريح مولاي علي الشريف و العناية به مولاي سلامة العلوي الذي ذكر بالمواقف العظيمة لفقيد البلاد العظيم جلالة الحسن الثاني تغمده الله بواسع رحمته٬ من خلال مسيرة البناء التي خاضها من أجل تحقيق النماء والإستقرار والسلام للأمة المغربية مبرزا تمسكه بتخليد هذه الذكرى النابع من التعلق بروح الوطنية وقيم الهوية المغربية الشعب بملكه مشيرا إلى علاقة الوفاء التي تربط بين الملوكين الراحلين وكافة ابناء الوطن الأوفياء

واختتم هذا الحفل الديني بالدعاء بالمغفرة والرضوان لجلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه ولجلالة المغفور له محمد الخامس نوّر الله ضريحه وأن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

كما رفعت أكف الضراعة إلى الباري عز وجل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يحفظ ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، و الاميرة لالة خديجة ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة العلوية الشريفة وافراد شعبه الوفي.انه سميع مجيب.

عبدالرزاق امدجار

2019-12-07 2019-12-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عبد الرزاق امدجار
%d مدونون معجبون بهذه: