مصر تفوز بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019

آخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 1:50 مساءً

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الثلاثاء، اختيار مصر لتنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها.

واجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، اليوم، في العاصمة السنغالية دكار، لاختيار البلد المستضيف للـ”كان”، الذي يشارك فيه 24 منتخبا.

وحصلت مصر على 16 صوتا، مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا، فيما امتنع اتحاد واحد عن التصويت.

وكان على طاولة الاجتماع بلدان مرشحان، هما مصروجنوب أفريقيا، حيث جرت زيارة الدولتين، في وقت سابق من الشهر الماضي، للوقوف على جاهتزيتهما.

وكان “الكاف” أعلن، الاثنين، تقديم موعد اجتماع لجنته التنفيذية إلى الثلاثاء بدلا من الأربعاء.

وكشف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، في ديسمبر، أنه تم تحديد 8 ملاعب لاستضافة مباريات البطولة، إلى جانب ملاعب التدريبات، موضحا أن مصر تقدمت بالملف بعد التشاور مع الدول العربية الأعضاء في الكونفدرالية الأفريقية، والحصول على دعمها وموافقتها.

الى ذلك عبر أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن شكره وامتتناه للمغرب.

وشدد رئيس الاتحاد الافريقي بعد إعلان منح تنظيم مصر بطولة أمم إفريقيا على أن المغرب، يعد نموذجا مثاليا في افريقيا، حيث قدم الدعم والمساندة للكرة الافريقية في استراتيجيتها الجديدة.

وتابع: “المملكة المغربية ساهمت بشكل كبير في تقديم الدعم للمنتخبات القارة السمراء”.

وأوضح أحمد أحمد ، أن العلاقة التي تجمع الكاف بالمغرب هي علاقة مؤسساتية ومبنية على الرؤية الموحدة لخدمة الكرة والشباب الافريقيين.

غير معروف
EL GHAZZI

2019-01-08 2019-01-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI
%d مدونون معجبون بهذه: