مهرجان سينما الشعوب يطفيء شمعته الخامسة عشرة

آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 9:54 مساءً

تنطلق بإيموزار كندر فعاليات مهرجان سينما الشعوب خلال الفترة من 08 الى 11 نونبر الجاري؛ وذلك بفضاء المركب الثقافي للمدينة.

التظاهرة التي ينظمها نادي ايموزار للسينما وبدعم من “لجنة دعم تنظيم المهرجانات و التظاهرات السينمائية” والجماعة الترابية لإيموزار كندر، وبتعاون مع عمالة اقليم صفرو وباشوية المدينة، الدورة الخامسة عشرة لمهرجان سينما الشعوب بايموزار كندر وحسب بلاغ للمهرجان – توصل ماروك نيوز بنسخة منه- فإن برنامج الدورة الخامسة عشرة يتضمن مسابقة دولية للأفلام القصيرة يشارك فيها 14 فيلما من المغرب والجزائر و الأردن و العراق وفرنسا وتركيا، تشرف عليها لجنة تحكيم يترأسها المخرج والمنتج المغربي ادريس شويكة و تضم كل من الألماني مانويل هايندريش، والممثل الجزائري شريف لعريبي، و السيناريست المغربية بشرى ملاك، و المخرج العراقي عماد منصور. كما سيتم تكريم الممثلة السينمائية المغربية سمية أكعبون خلال حفل الإفتتاح، فيما خصصت ضيافة المهرجان هذه السنة للمهرجان الدولي للفيلم بنانسي.  وستنظم ندوة على هامش المهرجان حول موضوع ” الصمت في السينما ” بمشاركة نقاد وباحثين مغاربة و أجانب. الحسين أبليح

2018-11-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد
%d مدونون معجبون بهذه: