نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس هي أكبر مكسب لحزب الرئيس منذ عهد الرئيس الراحل جون كينيدي

آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 1:13 صباحًا
مواقع

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء، أن نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس هي أكبر مكسب لحزب الرئيس منذ عهد الرئيس الراحل جون كينيدي.وصف الرئيس الأميركي دونالد ترمب نتائج الجمهوريين في انتخابات منتصف الولاية بالنجاح المبهر، على الرغم من نجاح الحزب الديمقراطي بالحصول على الأغلبية في البرلمان، معتبرا أن حزبه تفوق على أموال الديمقراطيين ووسائل إعلامهم.

وقال ترمب: “كان يوما كبيرا بالأمس، يوم رائع، الليلة الماضية، الحزب الجمهوري صنع التاريخ، لتعزيز أغلبيته في مجلس الشيوخ، تغلبنا على كل التوقعات فعلنا هذا رغم التبرعات الضخمة التي قام بها أغنياء الحزب الديمقراطي، وأصحاب المصالح، ووسائل الإعلام العدائية، التي أصبح لها معايير جديدة.، أيضًا تعرضنا لتقاعد عدد من النواب، وهو أمر صعب، هذه المقاعد كان من الممكن الفوز بها، ولكن المتقاعدين كانوا كثر. لقد قمنا بعدد كبير من المؤتمرات، بحضور الكثير من الناس الذين لم يتركوا مقعدا شاغرا ثلاثين مؤتمر خلال شهرين لقد حققنا نجاحا مبهرا بالأمس”.

ووصف الانتخابات النصفية للكونغرس بأنها “يوم كبير لأميركا والجمهوريين”.وقال في مؤتمر صحافي إن الجمهوريين حصلوا على 4 مقاعد في مجلس الشيوخ كان يشغلها ديمقراطيون.

وأشار إلى أن الجمهوريين سيسيطرون على أغلب مناصب حكام الولايات.

ولمّح إلى أن الديمقراطيين ضخوا أموالاً هائلة خلال تلك الانتخابات في مواجهة الجمهوريين.

ودعا ترمب إلى استكشاف آفاق التعاون بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، مشيراً إلى “أشياء عظيمة يمكن أن نفعلها معاً”

2018-11-08 2018-11-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صفاء بويسكي
%d مدونون معجبون بهذه: